خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لأصحاب الـ"Planet Based Diet".. اعرف إيه بيحصل لجسمك لو بطلت أكل لحوم

الأحد، 26 نوفمبر 2017 04:00 ص
لأصحاب الـ"Planet Based Diet".. اعرف إيه بيحصل لجسمك لو بطلت أكل لحوم اللحوم الحمراء
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبع العديد من الأشخاص نظاما غذائيا نباتيا، معتمدا على الأغذية النباتية ، وعرف بـ"Plant Based Diet" ، ويمنع هذا النظام تناول مجموعة من الأطعمة على رأسها اللحوم، والألبان . 

ونشر موقع  "بولد سكاى" الهندى تقريرا عن التأثيرات الإيجابية التى تحدث داخل الجسم فى حال التوقف عن تناول اللحوم وتتمثل فى الآتى :

1.  فقدان الكثير من الوزن فلا يحتاج النباتيون اتباع نظام غذائى أو ممارسة بعض التمارين .

2. ارتفاع البكتيريا التى تقى الأمعاء، إذ أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون الأطعمة النباتية لديهم الكثير من البكتيريا الواقية وهذا واحد من فوائد عدم تناول اللحوم .

3. لاحظ العديد من النباتيين تحسن بشرتهم واختفاء البثور والرؤوس السوداء فإذا كنت تستبدل اللحوم بتناول الفاكهة والخضروات سيتم إزالة جميع السموم من الجسم .

4. يصبح الجسم أكثر حيوية فهى واحدة من الأشياء الهامة التى يلاحظها الناس عند التوقف عن تناول اللحوم ويشعرون أنهم أكثر حيوية فهذا النظام الغذائى يساعد على التخلص من الوزن والسموم ويمنحك الشعور بالطاقة .

5. انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فهناك ارتباط كبير بين اللحوم الحمراء وأمراض القلب والأوعية الدموية فإن احتواء اللحوم على الكارنتين يؤدى إلى تفاعلات كيميائية فى الجسم تؤثر سلبا على القلب.

6. انخفاض مستوى الكولسترول، عندما لا تأكل اللحوم، فإن مستوى الكوليسترول فى الدم ينخفض .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة