"الكسب" يدرس الطعن على براءة جرانة من "استغلال النفوذ" فور وصول الحيثيات

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:49 ص
 "الكسب" يدرس الطعن على براءة جرانة من "استغلال النفوذ" فور وصول الحيثيات زهير جرانه
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت مصادر قضائية رفيعة المستوى، إن جهاز الكسب غير المشروع سيعكف على فحص ودراسة أسباب الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، أول أمس الأربعاء، ببراءة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة وزوجته وأولاده الأربعة، من تهمة استغلال النفوذ وتضخم الثروة، فور وصولها، وذلك تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض من عدمه.

وأوضحت المصادر، أن محكمة الجنايات ستصدر حيثيات حكمها بشأن براءة جرانة خلال 30 يوم، والتى سيتم ارسالها الى جهاز الكسب غير المشروع لدراستها وفحصها، والذى يحق له الطعن على القرار خلال 60 يوما من الحكم مشيرة إلى أن أسباب الحكم ستوضح عما إذا كان الحكم أصابه عوار أو قصور فى التسبب ومن ثمة يمكن الطعن على الحكم عن طريق النيابة العامة أما إذا لم يكن هناك قصور فلن يتم الطعن ومن ثمة يكون الحكم نهائيا وبات .

وكان دفاع وزير السياحة الأسبق، قدم خلال جلسات المحاكمة صورة رسمية من حكم محكمة النقض فى قضية أرض جماشة، والتى حصل فيها على حكم بالبراءة من اتهامه بإهدار المال العام والتربح بيبع أراضى الدولة بدولار واحد للمتر بأرض جمشه بالعين السخنة، لتبرئته من الاتهامات الموجهة إليه.

 

الجدير بالذكر أن هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع إحالة جرانة إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تضخم الثروة واستغلال النفوذ كوزير للسياحة فى الفترة من 31 ديسمبر 2005 وحتى 29 يناير 2011 وحصوله لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع يقدر بـ18 مليونًا و956 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

إذا لم يكن هناك قصور فلن يتم الطعن ومن ثمة يكون الحكم نهائيا وبات

إنشاء الله مافيش أى قصور (عدا القصور اللى سرقها هو والعائلة الكريمة) ولا أى حاجة... وعليه فلنعتبر الحكم "نهائى وبات" من دلوقتى. إشمعنا هو يعنى؟! ما كل السادة الوزراء والمسؤولين اللصوص الشرفاء طلعوا براءة والحمد لله!!! ياللا، ع البركة...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة