حمايه المستهلك يحذر المواطنين من الإعلانات الخادعه فى الـ Black Friday

الخميس، 23 نوفمبر 2017 11:32 ص
حمايه المستهلك يحذر المواطنين من الإعلانات الخادعه فى الـ Black Friday اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد اللواء عاطف  يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين بضرورة التأكد من صحة وحقيقة العروض قبل الإقبال على الشراء، وتغليب مبدأ "الترشيد فى الاستهلاك "، وعدم شراء ماهو زيادة عن الاستخدام بحجه "العروض أو التخفيضات".

وحذر "يعقوب" الشركات المخالفة من اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها بتهمة الإعلان المضلل ومخالفة نص المادة (6) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 في حالة قيامها بالتحايل علي المستهلكين من خلال طرح عدد من العروض الوهمية التى توحى بوجود تخفيضات –غيرحقيقية- على المنتجات خلال ما يسمى Black Friday .

وأشار "يعقوب " إلى أن الجهاز يشكل غرفة عمليات من خلال الاتصال علي الرقم 33009510 ،وعلي الخط الساخن للجهاز 19588 ، لمتابعة الأسواق والعروض المعلن عنها للسلاسل التجارية والمحال والمواقع الإلكترونية ،والتصدى للمخالفين من التجار المتلاعبين والعروض الوهمية المعلن عنها للمستهلكين بغرض تضليلهم ،كما أن الجهاز يتلقى الشكاوى الخاصة بهذا الشأن، واتخذ الإجراءات الوقائية  وشكل غرفة عمليات للمتابعة.

وأوضح يعقوب أن إدارة التحريات بالجهاز تشن حملات دورية على السلاسل والمحلات التجارية  للتأكد من صحة العروض المعلنه، والتأكد من عدم قيامها  برفع أسعار المنتجات عن السعر الحقيقى  ثم تقوم بعمل  خصم عن  المعلن عنه بهدف إدخال خلط وخداعه وهو ما يمثل ارتكاب جريمه الإعلانات المضللة بمخالفة قانون حمايه المستهلك رقم 67 لسنه 2006.

وأشار "يعقوب " أن البلاك فريداى أو الجمعة السوداء هى وسيله تسويقيه تلجأ إليها الشركات لترويج منتجاتها من خلال تخفيضات كبرى لبعض المنتجات وقد انتقلت هذه الظاهره إلى مصر عن طريق بعض مواقع التسويق الإلكترونى.

، كما طالب يعقوب " جموع المستهلكين  بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم لكي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلي تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة