خالد صلاح

الداخلية تقطع رأس الإرهاب وتثأر للشهداء.. مقتل 3 كوادر إرهابية والقبض على 9 متطرفين من تنظيم "لواء الثورة" المتورط فى اغتيال عادل رجائى.. أجهزة الأمن تضبط بحوزة التكفيريين على سيارات مفخخة وبنادق آلية ومتفجرات

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:04 م
الداخلية تقطع رأس الإرهاب وتثأر للشهداء.. مقتل 3 كوادر إرهابية والقبض على 9 متطرفين من تنظيم "لواء الثورة" المتورط فى اغتيال عادل رجائى.. أجهزة الأمن تضبط بحوزة التكفيريين على سيارات مفخخة وبنادق آلية ومتفجرات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى
إضافة تعليق

أفادت وزارة الداخلية بمقتل 3 كوادر إرهابية وضبط 9 آخرين فى مداهمات لأوكار الإرهابيين بعدة مناطق.

وقالت وزارة الداخلية، فى بيان لها اليوم الخميس، استمرارًا لجهود وزارة الداخلية لإجهاض مخططات جماعة الإخوان الإرهابية، التى تستهدف إشاعة الفوضى وتقويض دعائم الاستقرار الأمنى بالبلاد.. فقد تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد مخطط للجماعة يستهدف تصعيد عملياتها الإرهاربية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق الهامة والحيوية بالدولة، حيث أكدت المعلومات صدور تكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية بالخارج لعناصر ما يسمى بـ"تنظيم لواء الثورة"، والذى يعد أحد أجنحة الجماعة المسلحة والمسئول عن ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية، وفى مقدمتها (استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائى – استهداف عدد من المنشآت والتمركزات الشرطية بمحافطتى المنوفية والغربية) بتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة المقبلة، تنفيذًا لمخططهم الهادف للنيل من أمن واستقرار البلاد.

 

وأسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لإجهاض هذا المخطط عن تحديد عناصر التنظيم المسلح والأوكار التى يتخذونها للتدريب والإيواء وتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة بمحافظات ( القاهرة – الجيزة – البحيرة – كفر الشيخ )، وعقب استئذان النياية العامة تم توجيه عدد من الضربات الأمنية الاستباقية للحيلولة دون تمكن تلك العناصر من تنفيذ أية عمليات عدائية تستهدف مقدرات الدولة وأمن المواطنين، وقد أمكن خلال هذه الضربات ضبط  9  من العناصر المتورطة فى الإعداد لتلك العمليات.

 

وفى ذات الإطار تم استهداف "ورشة حدادة بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة ومرزعة بقرية أم الشعور بدائرة مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ وشقة سكنية بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، يجرى استخدامهم بمعرفة عناصر التنظيم لتصنيع العبوات المتفجرة وتجهيز  السيارات المفخخة وقد عثر بها على العديد من المضبوطات المُعدة لتنفيذ العمليات الإرهابية وأبرزها ( سيارتين مفخختين كانتا مُعدتين  للتفجير – " 3 " بنادق آلية عيار 7.62×39 – طبنجة عيار 9 مم – كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة – " 4 " عبوات تحتوى على مادة RDX  شديدة الانفجار – بعض العبوات المتفجرة – كمية كبيرة من المفجرات – صندوق خشبى بداخلة مادة " 4C  "شديدة الإنفجار مجهز لإستخدامة كعبوة متفجرة – كمية كبيرة من المواد الكيميائية المستخدمة فى تصنيع المتفجرات – كاميرات تصوير متقدمة التقنيات).

 

 

وبمواصلة ملاحقة تلك العناصر تم استهداف شقة سكنية أخرى بدائرة مركز وادى النطرون بمحافظة البحيرة يستخدمونها وكرًا لعقد لقاءاتهم التنظيمية وتصنيع العبوات الناسفة وحال مداهمة القوات للشقة فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها، حيث تم التعامل مع مصدر النيران، ما أسفر عن مصرع " 3 " من العناصر الإخوانية الإرهابية وهم كلٍ من ( يحيى أحمد يحيى عبد الحليم عبد الرحمن، والمحكوم عليه بالسجن " 10 " سنوات فى القضية رقم 380/2016 جنايات ديرب نجم "عمليات نوعية"- محمد شعبان عويس عبدالهادى – محمد نادر أحمد فتحى )، وعُثر بالشقة على (" 2 " بندقية آلية – فرد خرطوش – كمية من الذخائر متنوعة الأعيرة – كمية من مواد وأدوات تصنيع العبوات الناسفة).

 

وقد أكدت نتائج الفحص ارتباط عناصر التنظيم التى تم ضبطها ببعض قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين بالخارج، وارتكاز مخططهم على دفع تلك العناصر لتلقى دورات تدريبية فى مجال تصنيع المتفجرات وتفجيرها عن بعد وتكليف بعضهم برصد الشخصيات والمواقع الهامة المزمع استهدافها على أن تضطلع هذه العناصر بتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة، من خلال استخدام أسلوب تفخيخ السيارات المجهزة بالمواد شديدة الانفجار لإحداث أكبر قدر من الخسائر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات .

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة جهودها لحماية الشعب المصرى وإجهاض كافة المخططات الإرهابية الرامية إلى زعزعة الأمن والإستقرار بالبلاد .

 


 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

بمشيئة الله القضاء على الارهاب مسألة وقت

تحية واجبة لرجال الشرطة البواسل وندعوا الله لهم بالتوفيق وان يرعاهم ويسدد خطاهم . كما حاربوا سيدنا على بن ابى طالب رضى الله عنه . الخوارج الجدد يحاربونا ولكن باذن الله سنمحيهم ونمحقهم وندمرهم تدميرا . من أراد مصر بسوء أهلكه الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودعبدالرسول

نريد اعدام هؤلاء الخونة امام الشعب المصرى فى ميدان عام

التعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة