اتهام هاكر إيرانى باختراق شركة HBO وتسريب حلقات Game of thrones

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:07 م
اتهام هاكر إيرانى باختراق شركة HBO وتسريب حلقات Game of thrones Game of thrones
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم مواطن إيرانى على صلة بالجيش فى البلاد بقرصنة نظام الكمبيوتر الخاص بشركة HBO الأمريكية، وتسريب عدد من حلقات مسلسل Game of thrones على الإنترنت خلال هذا الصيف.

 

واتهم مكتب المدعى العام الأمريكى فى مانهاتن "بهزاد المسرى" المعروف أيضا باسم "سكوت فاهشات"، بالاشتراك فى عملية الاختراق، التى تسببت فى  غضب مشاهدى الموسم السابع من المسلسل الشهير.

 

وقال المدعون إن "مسرى" هو عضو فى فرقة القرصنة التركية "بلاك هات هات" التى عملت مع الجيش الإيرانى على هجمات أخرى على الكمبيوتر.

 

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، يزعم المدعون أن مسرى اخترق نظام حواسيب HBO عبر حسابات المستخدمين الخاصة بالموظفين بدءا من مايو من هذا العام، جنبا إلى جنب سيناريوهات من Game of thrones، وقالوا إنه أيضا وصل إلى حلقات من مسلسل Ballers وRoom 104 وCurb Your Enthusiasm ، فضلا عن عدد من رسائل البريد الإلكترونى الداخلية والوثائق المالية.

 

وأوضح المدعون أن "مسرى" تفاخر بسرقة 1.5 تيرابايت من البيانات.

 

وفى يوليو الماضى كان يزعم أنه بدأ بإرسال رسائل تهديد إلى المسئولين التنفيذيين فى HBO، يطالبهم بـ5.5 مليون دولار بيتكوين مقابل عدم الكشف عن الحلقات، وازداد الطلب لاحقا إلى 6 ملايين دولار.

 

إذ قال برسالة بريد إلكترونى: "مرحبا لجميع الخاسرين!" نعم هذا صحيح! تم اختراق HBO... وحذار من النوبات القلبية".

 

واتهم مسرى بالاحتيال على الكمبيوتر، والابتزاز، وسرقة الهوية، ولكن لم يتم القبض عليه، وقال المدعى العام بالنيابة جون كيم يوم الثلاثاء إن مكتب التحقيقات الفيدرالى لم يتمكن من القبض عليه لأنه مازال فى ايران، ومع ذلك، قال المحامى، أصدرت لائحة الاتهام رسالة إلى مسرى وجميع القراصنة الآخرين لانهم ليسوا آمنين وراء شاشات الكمبيوتر.

 

وأضاف كيم أن هذه الاتهامات سوف تتبع "مسرى" أينما ذهب، حتى يتم القبض عليه وتقديمه للعدالة".

 

ورفض القول ما إذا كان يعتقد أن مسرى كان يعمل نيابة عن الحكومة الإيرانية وقت الاختراق، بينما جاء فى لائحة الاتهام فقط أنه عمل لصالح الحكومة فى الماضى، غير أن كيم أشار إلى أن العديد من رسائل البريد الإلكترونى يبدو أنها تأتى من مجموعة we.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة