خالد صلاح

"وان مان شو".. لاعب "Power-lifting" وسافر وجاب ميدالية ذهبية لمصر والاتحاد "الحاضر الغائب"

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 07:00 ص
"وان مان شو".. لاعب "Power-lifting" وسافر وجاب ميدالية ذهبية لمصر والاتحاد "الحاضر الغائب" البطل محمد سمير
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحب رياضة رفع الأثقال وقضى أعواما طويلة فى ممارسة الـ "Power-lifting" حتى استطاع تمثيل اسم مصر والحصول على المركز الأول فى بطولة العالم.

رغم عمله كمحاسب إلا أنه استطاع من خلال ممارسته لرياضة رفع الأثقال أن يصبح أحد لاعبى منتخب مصر للـ "Power-lifting" التى تعد إحدى رياضات القوة البدنية، والتى تم إشهار الاتحاد الخاص بها فى مصر عام 1992، ومثلها كمثل أى رياضة يتم عمل بطولات عالمية للاعبيها كل عام، وبعد حصول محمد العام الماضى على بطولة الجمهورية والبطولة العربية، تم ترشيحه للعب فى بطولة العالم، وكانت هذه بداية الحلم الذى حققه بمفرده واستطاع أن يرفع من خلاله علم مصر عالمياً دون مساندة من الاتحاد الذى ينتمى إليه، إنه البطل العالمى المصرى الكابتن محمد سمير.

البطل محمد سمير (1)
شهادات البطل محمد سمير 

بدأت القصة كما رواها لليوم السابع حين قام المدير الفنى لمنتخب مصر بترشيحه للمشاركة فى البطولة العالمية العام الماضى، إلا أن إجراءات الإتحاد المصرى كانت بطيئة للدرجة التى حرمته وزملائه من تحقيق حلمهم برفع اسم بلدهم فى الخارج، الموقف الذى تكرر هذا العام أيضاً، والذى دفعه لعدم انتظار إجراءات الاتحاد، لذا قرر تجهيز التأشيرة الخاصة به لأمريكا والسفر على نفقته الخاصة لتحقيق حلمه بالمشاركة فى البطولة.

البطل محمد سمير (2)
البطل محمد سمير

أرسلت الدعوة للاتحاد المصرى بالمشاركة فى البطولة العالمية فى شهر سبتمبر، إلا أن البيروقراطية دفعتهم لعمل الاختبارات فى النصف الثانى من شهر أكتوبر، حيث لم يعد يتبقى على البطولة سوى 15 يوما فقط، وبالتالى لم يستطع تجهيز الأوراق والتأشيرات والحصول على قرار وزارى لإرسال اللاعبين، لذا قرر الحصول على الفيزا الخاصة به واتخذ قرار السفر بمفرده.

محمد سمير
محمد سمير
 
البطل محمد سمير (3)
البطل محمد سمير

وعن أسبابه قال إن فكرة ترشيحه لبطولة العالم منذ بدايتها كانت شيء كبير بالنسبة له لأنها المرة الأولى التى يقوم فيها الإتحاد الدولى بتقديم دعوى لمصر، وبالتالى فهر المرة الأولى التى يتم فيها تمثيل مصر هناك، لذا كان الأمر مختلفاً عن البطولات الأخرى التى يشارك فيها الاتحاد المصرى.

البطل محمد سمير (4)
ميدالية البطل محمد سمير

"شاركت العديد من منتخبات العالم بأكثر من لاعب فى تلك المسابقة التى كنت فيها بمفردى أرفع علم بلدى، ويتم فيها تجميع النقاط التى يحصل عليها منتخب كل بلد بأكمله لتقديم مكافأة مالية للمنتخب الحاصل على أعلى عدد من النقاط، وبالطبع هذا ما لم يحدث مع مصر رغم حصولى على الميدالية الذهبية لأنه لم يكن هناك فريق من الأساس"، هكذا وصف الكابتن محمد سمير مشاركته فى المسابقة، وأحال الأمر لضعف الإمكانيات المادية لدى الإتحاد المصرى، وبعض المشكلات الإدارية التى تتسبب فى تأخير فى اختيار الجدول والبطولات.

البطل محمد سمير (5)
ميداليات البطل محمد سمير

تصرف فردى قام به شاب محب للرياضة وكانت النتيجة رفعه لعلم مصر كبطل للعالم فى رياضة الـ "Power-lifting"، والحصول على ميدالية ذهبية لم يكن ورائها سوى بطل قرر أن يكون "وان مان شو" فى لعبته، دون دعم أو تشجيع أو حتى حضور مصرى واحد للتكريم هناك سوى المدرب الذى رافقه فى رحلته.

البطل محمد سمير (6)
شهادات البطل محمد سمير

لحظة فارقة تلك التى عاشها البطل محمد سمير حين تم إعلان فوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى البطولة العالمية، فرحة احتفل بها مع مدربه أثناء تواجدهما فى لاس فيجاس، ومع أهله عقب عودته بالبطولة، أما الإتحاد فاعتبره مخالف للعهد الذى كان يتطلب منه أن يترك البطولة ولا يذهب إليها سوى مع الفريق كله، وفضل بعضهم تهنئته على المستوى الشخصى، والوقوف ضده على المستوى الرسمى.

البطل محمد سمير (7)
شهادات البطل محمد سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة