خالد صلاح

دندراوى الهوارى

بعد الفرار من الإخوان.. «شفيق» أول مرشح «هارب» يخوض انتخابات الرئاسة!!

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:00 م

إضافة تعليق
كتبت عددا من المقالات، جميعها نشرت هنا فى هذه المساحة المخصصة لنا، أكدنا فيها أن الفريق أحمد شفيق سيخوض الانتخابات الرئاسية 2018، نزولا على رغبة ممدوح حمزة «الهارب حاليا» خارج البلاد، عقب القبض على استشاريين، يعملان فى مكتبه الهندسى، ومحبوسين على ذمة التحقيقات، وبناء أيضا على نصيحة بائع التويتات المتجول، ودواسة تويتر الشهير، حازم عبدالعظيم!!
 
المقال الأول الذى آثار غضب دراويش ومريدى أحمد شفيق، وخرجوا فى ثورة عارمة ضدى، ينددون مما ورد فيه عن قرار الفريق ترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية 2018، بعد اتصالات بجبهة الخراب والدمار والعواطلية، بقيادة ممدوح حمزة وحمدين صباحى وعبدالجليل مصطفى وغيرهم من أبطال موقعة «فيرمونت» الشهيرة، الذين هددوا بحرق مصر فى حالة نجاحه فى انتخابات 2012، وموافقة «شفيق» على خوض الانتخابات المقبلة، على أن يحدد إعلان قراره بنفسه فى الوقت المناسب!!
 
المقال منشور بتاريخ 26 أكتوبر الماضى، بعنوان «الفريق أحمد شفيق «مسح» تاريخه «بأستيكة» النكرة سياسيا حازم عبدالعظيم!»، أكدت فيه أنه وبعد مرور ما يقرب من 5 سنوات من هروب أحمد شفيق، تحت زعم تأدية العمرة، والحقيقة أنه هرب خوفا من تنكيل الإخوان به، فوجئنا بجبهة العواطلية بقيادة صباحى وممدوح حمزة ودواسة تويتر، يضعون خطة إعادة سيناريو العبث طوال السنوات الماضية، تحت شعارات بالية، وبعد اجتماعاتهم السرية لمناقشة كيفية الإطاحة بنظام السيسى، اختلفوا كثيرًا فى تحديد البديل، واعترفوا بأنه لا يوجد شخص من بينهم يمكنه منافسة الرجل فى الانتخابات المقبلة، ورفضوا تلميحات صباحى بأنه سيخوض الانتخابات، إدراكا منهم أنه لن يحصل على أصوات الجبهة العاطلة نفسها.
 
وأكدت أن دواسة تويتر الشهير، والمشتاق لمنصب وزير الاتصالات، حازم عبدالعظيم، طرح اسم الفريق أحمد شفيق لخوض الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، مبررا اختيار من كان عدوا لدودا بالأمس، ليكون صديقا وشريك اليوم، لعدة أسباب، أولها أن شفيق يتمتع نسبيا بشعبية بين أبناء مبارك، ودعم جبهة العواطلية، وقدرته على إقناع عدد من رفقاء سلاحه بتأييده، وهو ما يعد فتنة مطلوبة، بالإضافة للعامل الأهم وهو تقدمه فى السن، الأمر الذى سيمكن الجبهة من السيطرة عليه تماما، وتوجيه قراراته لتصب فى مصلحتهم، ويتحول تدريجيا إلى ديكور، ويسيطرون هم على كل مقدرات البلاد!!
 
وعقب نشر المقال، خرج دراويش ومريدى شفيق فى حملة ضروس ضدى، مؤكدين أن الفريق لن يضع يده فى يد هؤلاء النكسجية، وأنه لن يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإننا نترصده ونسىء له ولتاريخه.
 
وخلال الساعات القليلة الماضية، خرج بيان رسمى من حزب شفيق «الحركة الوطنية» يعلن فيه أن الفريق أحمد شفيق سيخوض الانتخابات الرئاسية 2018، نزولا على رغبة أعضاء الحزب.
 
مصادر داخل الحزب المنقسم على نفسه إلى عدة فرق، أكدت أن القرار اتخذ بشكل مفاجئ، وهناك خطة لعقد مؤتمر جماهيرى فى نهاية ديسمبر المقبل لإعلان دعم ترشح شفيق، ثم يعلن الفريق أنه سيقبل ترشح الحزب له لخوض الانتخابات الرئاسية، نزولا عن رغبة أعضاء الحزب، وهى خطة لإزاحة الحرج عنه.
ونسأل هنا، ما رأى دراويش الفريق أحمد شفيق فى قرار ترشيحه لخوض الانتخابات؟ وهل ما ذكرناه مرارا وتكرارا فى هذه المساحة عن أن الرجل سيخوض الانتخابات الرئاسية، بناء على طلب من جبهة العواطلية، صحيحا؟ وما رأيهم فى قرار الترشح رسميا؟
 
الحقيقة، لم يكن إعلان حزب الحركة الوطنية عن ترشيح شفيق لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا خطة ساذجة، ولا تنطلى على طفل صغير، لعدة أسباب جوهرية، منها أن الحزب، ما هو إلا حزب ورقى وهمى، ليس له أى وجود فى أى شارع فى أى حارة صغيرة، وأن وجوده مثل مائة حزب آخرين، سوى لشرعنة قرارات مؤيدة أو معارضة فى بيانات ورقية، بجانب أن القرار اتخذ بناء على تعليمات شفيق نفسه، الذى يدير الحزب من الخارج، والدليل حالة الانشقاقات الكبيرة فى صفوف الحزب وتقديم العشرات استقالاتهم اعتراضا على القرار.
 
والسؤال الضرورى، كيف يقبل شفيق أن يخوض الانتخابات الرئاسية ويضع يده فى يد أبطال موقعة «فيرمونت» الشهيرة التى هددت بحرق مصر فى حالة نجاحه وسقوط المعزول محمد مرسى؟! وهل يستطيع من هرب خوفا ورعبا من جماعة الإخوان عام 2013، أن يواجههم فى حالة فوزه فى الانتخابات المقبلة؟
 
وهل من المنطق أن هاربا منذ 5 سنوات كاملة تحت زعم أنه سيؤدى العمرة، يمكن له أن يخوض الانتخابات من الخارج؟ وهل مقعد رئاسة مصر أصبح «سداح مداح» وغنيمة للعواطلية والهاربين وداعمى الجماعات والتنظيمات والحركات الإرهابية والفوضوية؟
 
بالفعل نقولها من جديد إن الفريق أحمد شفيق قرر أن «يمسح» تاريخه «بأستيكة» النكرة سياسيا حازم عبدالعظيم، وجبهة العواطلية، وأبطال موقعة فيرمونت الشهيرة الذين دشنوا مصطلح «ما بيننا وبين شفيق دم»!!
ولك الله يا مصر.

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد الششتاوى

راحت عليك

إن ترشح الفريق أحمد شفيق للرئاسة أشبه بمومياء جائت من التاريخ لكى تحكم بلدا يتطلع إلى المستقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

خلتني سخسخت مـ الضحك يا أستاذ دندراوي ..

لي لهذه الصحيفة (الغراء) زيارة ثلاث مرات يومياً إحداهن لأراقب ما تكتب يا أستاذ .. ولكن ، والأدهى والأمر بعد كلمة ولكن ، فطست وسخسخت من الضحك ودَمَّعِت عينايْ حتى احمرت من كثرة الدموع بعد قراءة مقالك المعتبر .. وحط مليون خط تحت كلمة معتبر دي ، لأنني أقصد معناها تماماً ، لأنه ببساطة مقال رصين ورائع بكل المقاييس ، حول شخصيات أشبه ما تكون بالرسوم المتحركة (توم وجيري) ، مع أن حكايات توم وجيري تسعد الأطفال وتضحكهم ، ولكن هؤلاء نضحك عليهم لتفاهة شخصياتهم .. إللي هيرشحوه ـ كما تقول ـ شفيق (طفشان هربان) خارج البلاد ، وعمري مشفت طيار مصري يهرب من المعركة (إلا أحمد شفيق الشهير بالطفشان) .. رأيت طياراً مصرياً عندما ضربت طائرته بصاروخ ، قال للطيار الإسرائيلي وحياة أمك مهسيبك وفعلاً دخل بطائرته في طيارة الطيار الإسرائيلي فشطرها نصفين ، هؤلاء هم الشجعان ، ولكن شفيق بالمقابل طفشان ، عمرك شفت شعب هينتخب واحد هربان وطفشان في وقتٍ واحد ، وخصوصاً الشعب المصري "الواعي الحصوة" (والله لا وألف لا) لو اترشح هَيْضَحَّكُوا عليه خلق الله في كل أنحاء البيسطة المعمورة (الكرة الأرضية يعني) .. هذا أولاً ، أما ممدوح حمزة فهو الآخر طفشان وهربان مما أصاب ولحق بمكتبه من عار وهو أصلاً راجل عار ، أما التافه خايب عبد العظيم ، فَدِّه بالظبط عامل زي فار الخلاوي ، شفت فار الخلاوي عندنا في الصعيد ياواد عمي بنعمل فيه إيه ؟؟؟!!! .. إوعي تقول لي معرفش لأنك تبقى مش دندراوي وازعل عليك .. مقال رصين في تلاتة خايبين ونايبين (خايبين خيبة عِيدة) ، على رأي المثل إتلم المتعوس والمنحوس على خايب الرجا .. سلام يا أستاذ ، وإلى اللقاء في تعليق آخر .

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسو

دندراوي ربنا يحميك يا كاشفهم

تعاون احمد شفيق مع دواسة تويتر و ممدوح حمزه ما هو إلا كشف لشخصية شفيق الحقيقية و كمان الإخوان يدعون لدعمه في الانتخابات لهذا السبب استقال عداد كبير من حزبه و لم ينفي شفيق و لا غيره هذا الكلام . لقد كشف شفيق عن وجه الذي لا يختلف عن جبهة العواطلية و الإخوان يا صدمة أي حد صدقك يا شفيق في يوم من الايام لقد سقط قناعك و انكشف المستور و هو من أجل السلطة شفيق مستعد للتحالف مع الشيطان

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh foad

شكرا للكاتب المحترم

ارجوك اكشف كل الخونة الذين باعوا الوطن من اجل حفنة دولارات

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد المصري

ان لم تستحي فافعل ماشيئت

بما اني طيار سابق بالقوات الجويه استاذ دندراوي خد المفاجأه دي وتحدي ان حد يكذبني ... السيد الفريق احمد شفيق ياريت يجاوب علي سؤال واحد .. حضرته في حرب اكتوبر كام طلعه قتال اثناء العمليات قام بيها .... الاجابه .... زيرو ... مجد احمد شفيق بناه علي اكتاف ناس قدمت روحها للبلد والباقي ياخد عنه اوسكار احسن ممثل ... شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

وعجبي عليك يا زمن ...

انتخبوا شفيق الهربان الطفشان، فهو خير من يراسكم ... شفيق حريف العمولات في الطيران المدني سابقا

من إنجازات شفيق الحديثة بقاوءه في العمرة المستمرة اكثر من أربعة سنوات وحتى الان، استحداث تغيير مكاني للعمرة لتتم في الإمارات بدلا من السعودية، ادارته لحزبه الوهمي بالريموت كونترول اللاسلكي من خارج مصر على مدى اكثر من أربعة سنوات مستمرة وحتى الان، تحالفه حاليا مع الاخوان الذين هرب بسببهم من اكثر من أربعة سنوات وحتى الان، الإنفاق على إقامته الباهظة التكاليف في الإمارات منذ اكثر من أربعة سنوات من معاشه الحكومي في مصر ودون ان يحاسبه احد تطبيقا لقانون: من اين لك هذا يا هذا ؟!!....

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

دعه يطرح نفسه ليعرف مقداره عن حق وحقيقى

فشفيق رغم وطنيته وقيمته لايساوى الاصبع الصغير فى قدم السيسى اليسار .

عدد الردود 0

بواسطة:

م اشرف عبدالمنجى

شفيق لم تعد لة نفس الشعبية السابقة

كما ان الكثير ممن انتخبوة ليس اقتناعا به ولكن كرها فى مرسى،والفترة السابقة لم يكن لة اى مجهود فى خدمة الوطن او المشاركة فى مشاكلة ، السيسي هو من تحمل وواجة وتبرع واصلح مقدرات البلد على كل الاصعدة

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

متى اعلن شفيق ترشحة

هل الفريق شفيق اعلن ترشحة ومتى اعلن ذلك وفى اى قناة فضائية.. ام هى توقعات او تويتات حازم عبد العظيم...ارجوا الافادة

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال

حرصا علي الصحة العامة للشعب المصري

هؤلاء يا سيد دندراوي من نفايات المجتمع ويجب علي المجتمع التخلص منها حرصا علي الصحة العامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة