مفاجأة.. معرض القاهرة الدولى للكتاب "ساقط قيد" من أجندة المعارض الدولية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 04:16 م
مفاجأة.. معرض القاهرة الدولى للكتاب "ساقط قيد" من أجندة المعارض الدولية معرض القاهرة الدولى للكتاب ـ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفاجأة لم نكن نتوقعها، فخلال مطالعتنا لقائمة المعارض الدولية للكتاب، لرصد مواعيد المعارض ومدة عرضها، وذلك من خلال الخريطة التى وضعها موقع معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، لم نجد معرض القاهرة الدولى للكتاب.

ويبدأ الموقع بسؤال: ما هى معارض ومهرجانات الكتب الدولية التى ستحضرونها فى 2018؟

ويجيب الموقع قائلاً: قد أدرجنا المعارض والمهرجانات الدولية الكتاب التى ستعقد فى جميع أنحاء العالم فى عام 2018، والمعلومات أدناه المذكورة معرضة للتغيير، ونحن، وبطبيعة الحال، نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على هذه القائمة بقدر ما يصل إلى تاريخ ممكن، ويرجى الاتصال بنا إذا كانت لديك معلومات إضافية، أو ترغب فى الإبلاغ عن التغييرات، هى محل تقدير كبير تعليقاتكم ومساعدة!

ومع تصفح القائمة، التى تقوم على أساس استعراض كل شهر وما يحتويه من معارض، نجد أن شهرى يناير وفبراير  والمقرر فيهما بدء ونهاية معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث إنه يبدأ من 27 يناير ويستمر حتى  10 فبراير 2018، خاليان تمامًا من أى إشارة إلى إدراج معرض القاهرة الدولى على مستوى العالم، بما يفيد بأنه "ساقط قيد" من قائمة المعارض الدولية.

ورغم ما ذكره القائمون على القائمة بأن البيانات معرضة للتغيير، ومن له ملاحظات يرسلها للتعديل، ولكن ليس إلى درجة عدم إدارج ثانى أهم معرض فى العالم، فهو يحتل مكانة كبيرة وسط المهرجانات الثقافية، بمشاركة العديد من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، فكيف يسقط سهوًا.

المعارض









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة