سفير اليابان: ملتزمون بتنمية التعليم فى مصر والاستثمار فى شعوب الشرق الأوسط

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:05 م
سفير اليابان: ملتزمون بتنمية التعليم فى مصر والاستثمار فى شعوب الشرق الأوسط السفير اليابانى لدى مصر تاكيهيرو جاكاوا
كتبت – رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير اليابانى لدى مصر، تاكيهيرو جاكاوا، التزام بلاده بتنمية التعليم فى مصر على المستوى البعيد، مشيرا إلى أن طوكيو قدمت منحة لبناء المدارس اليابانية.

السفير اليابانى لدى مصر، تاكيهيرو جاكاوا
السفير اليابانى لدى مصر، تاكيهيرو جاكاوا

 

وأشار جاكاوا، خلال كلمته بمقر السفارة اليابانية، مساء اليوم الثلاثاء، بمناسبة احتفال "عيد الأمبراطور"، إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن عام 2017 شهد تقدما كبيرا على مستوى الزيارات الرسمية، حيث زار طوكيو الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والفريق محمود حجازى، مستشار الرئيس السيسى، والبابا تواضروس، بطريرك الكرازة المرقسية، وأنها كانت سنة مميزة فى تاريخ العلاقات.

الحضور فى حفل السفارة اليابانية
الحضور فى حفل السفارة اليابانية

 

وأضاف السفير اليابانى، أن وزير خارجية بلاده زار مصر العام الجارى من أجل تنمية الاستثمارات اليابانية فى مصر، مشددا على أن طوكيو مهتمة بالاستثمار فى شعوب الشرق الأوسط، ولذلك تستثمر فى التعليم لأنه سيوفر الرفاهية والرخاء لشعوب المنطقة.

السفير اليابانى مع الوزير المصرى
السفير اليابانى مع الوزير المصرى

 

ولفت جاكاوا، إلى عودة رحلات الطيران المباشرة بين البلدين منذ الشهر الماضى، متمنيا أن يعود ذلك بالنفع فى تعزيز مجالات السياحة والتجارة والاستثمار، مشيرا إلى أن هناك أعمالا ناجحة للغاية فى مصر، ضاربا المثل بتجربة "المطاعم اليابانية" التى تزيد أسبوعا، موضحا أنها وصلت لـ 70 مطعما فى القاهرة.

جانب من الحفل
جانب من الحفل

جدير بالذكر، أنه قد حضر الحفل وزير الآثار خالد عنانى، ووزير التربية والتعليم، طارق شوقى، وعدد من الدبلوماسيين وأبناء الجالية اليابانية فى مصر.

حفل عيد الامبراطور
حفل عيد الامبراطور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة