أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الإيرانى يتطاول.. جامعة الدول العربية منظمة "متعفنة ومترهلة"

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 11:39 ص
الرئيس الإيرانى يتطاول.. جامعة الدول العربية منظمة "متعفنة ومترهلة" الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطاول الرئيس الإيرانى حسن روحانى، على أعرق وأكبر منظمة إقليمية، واصفا جامعة الدول العربية بأنها منظمة "متعفنة ومترهلة".

 

وأضاف "المعتدل" روحانى خلال كلمة نقلها التلفزيون الإيرانى: "بينما نجحت شعوب المنطقة فى التصدى لـ"داعش"، اجتمع وزراء خارجية منظمة متعفنة ومترهلة وقديمة وعديمة الأثر، وعبروا عن أسفهم لنجاح الشعب اليمنى فى إخراج صاروخ من المستودعات، وضرب الرياض بعد عامين ونصف العام من جرائم السعودية وقصفها لليمن، على حد قوله.

 

وتابع روحانى فى كلمته التى نشرها الموقع الرسمى لمؤسسة الرئاسة الإيرانية صباح اليوم الثلاثاء: "اجتمع وزراء خارجیة جامعة الدول العربیة ویعربون عن أسفهم لرد الشعب الیمنی بعد مضی عامین ونصف عام من العدوان علی هذا الاعتداء المستمر ویأسفون لقصف الشعب الیمنی الریاض"، على حد زعمه.

 

وواصل خطابه قائلا: "أین کانت جامعة الدول العربیة عندما کان الشعب العراقی یعانى من تنظیم داعش وکان الشعب السوری یحارب تنظیم داعش فی حلب ودیر الزور وکان الشعب الیمنی تحت قصف سعودی مستمر وکان الشعب اللبنانی یعانى من الإرهابیین؟ أین تكون جامعة الدول العربیة بالنسبة إلی الظلم الصارخ بحق الشعب الفلسطینی؟".

 

واختتم روحانی خطابه بالقول: "ألیست شعوب العراق وسوریا والیمن جزءا من العالم العربی؟ کل هذه الإجراءات تدل علی أهمیة استقلالنا وتأمین القوة الوطنیة والعسكریة والاقتصادیة والأمن الغذائی من جانب بعضنا البعض".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة