أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرة "سائحة الترامادول" البريطانية تعتذر لمصر.. وتؤكد: القضاء يعاملها بنزاهة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 11:11 ص
أسرة "سائحة الترامادول" البريطانية تعتذر لمصر.. وتؤكد: القضاء يعاملها بنزاهة السائحة البريطانية المحتجزة فى مصر لورا بلومر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى اعتراف بجريمتها، تقدمت أسرة السائحة البريطانية المحتجزة على ذمة قضية تهريب مواد مخدرة، باعتذار للسلطات المصرية، مؤكدة عدم علمها المسبق بتجريم حمل أقراص الترمادول وفق القانون المصرى.
 
 

وأوضحت الأسرة بحسب ما نشرته صحف بريطانية من بينها "ميرور" أن لورا بلومر البالغة من العمر 33 عاما، كانت تجلب الترامادول معها إلى صديقها المصرى الذى يعانى آلام فى الظهر بسبب حادث سابق، وأنها تقدمت باعتذار إلى الحكومة المصرية بعد ما تسببت فيه من متاعب غير مقصودة.

 
 
 
لورا بلومر  مع شقيقاتها وأمها
لورا بلومر مع شقيقاتها وأمها
 
 

وأضافت الصحيفة أن لورا قضت ستة أسابيع خلف القضبان فى منتجع الغردقة بعد اعتقالها فى المطار لحملها 300 قرص ترامادول بكلفة 23 جنيها استرلينيا إلى صديقها عمر كابو، وهو الدواء الذى تحظره مصر. 

 

وأوضحت الصحيفة أن أسرتها أصدرت بيانا أعربت فيه عن امتنانها للسلطات المصرية واعتذرت عن "المتاعب" التى جلبتها إلى البلاد.

 

وقالت شقيقة لورا، راشيل، لصحيفة  "الجارديان": "أود أن أسجل امتناننا للنزاهة التى أظهرها نظام العدالة المصرى للورا"، موضحة "نحن ندرك أن لورا قد ارتكبت خطأ عن غير قصد فى نظر السلطات المصرية. فهو عمل بريء تماما أسفر عن احتجازها من قبل الشرطة فى الغردقة". 

 
 
السائحة البريطانية المحتجزة فى مصر
السائحة البريطانية المحتجزة فى مصر
 

وأكدت فى حديثها "لورا وكذلك كل واحد منا يحب مصر، وعند زيارتنا لرؤية لورا كنا سعداء بالطريقة المهنية والعادلة التى انتهجها ضباط الشرطة مع لورا. ونود الاعتذار عن جلب هذه المشكلة إلى بلدكم ".

 

واحتجزت الشرطة لورا منذ 9 أكتوبر بتهمة بالاتجار بمخدرات "ترامادول". وقالت لورا إن المسكنات القوية حصلت عليها من خلال زميل لها. وأوضحت الصحيفة أن ترامادول يمكن الحصول عليه فى المملكة المتحدة بوصفة طبية بينما يحظره القانون المصرى.

 

وأضافت "ميرور" أن التماسا للإفراج عنها جمع أكثر من 55 ألف توقيع.

 
 
 
لورا مع صديقها المصرى عمر كابو
لورا مع صديقها المصرى عمر كابو
 
 
 
وكانت وزارة الخارجية البريطانية حدثت نصائح السفر الخاصة بمصر بعد احتجاز سائحة بريطانية فى الغردقة لحملها 290 قرصا من الترامادول أثناء دخولها إلى البلاد، ونصحت مواطنيها بضرورة حمل الوصفات الطبية مع الدواء عند السفر.

 

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فى تقرير سابق لها إن القنصلية المصرية فى لندن  تنص على أنه يجب حمل "رسالة رسمية من طبيبك العام  مع العلم أن الدواء الذى تتناوله إلى مصر هو للاستخدام الشخصى فقط، على أن يحدد الطبيب الكمية التى ستحملها وتفاصيل حالتك".

 

وأكدت الصحيفة أن هذا الدواء "الترامادول"، متاح فقط بموجب وصفات طبية فى المملكة المتحدة، وليس من الواضح كيف حصل وكيل  "لورا بلومر" على هذه الكمية الكبيرة منه، على حد قول الصحيفة. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف فوزي

بالعكس

لو الموضوع بالعكس ياتر ه يا هل تري بريطانيا كانت هاتقبل الاعتزار ولا لأ

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

جرائد العالم أساءت لمصر

علي خلفيه هذا الموضوع تمت الاساءه لمصر القضاء والداخليه والسياحه بمصر في معظم جرائد العالم والان أسرتها فقط تعتذر !!!!! هل ستعتذر جرائد العالم ؟؟ بالطبع لا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

رأيي

رأيي إن أهل المتهمه يبعتوا نياشين لجميع المسؤولين المصريين ويعملوا حفلة تكريم في كامبريدج امتنانا للسلطات المصرية علي حجز بنتهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

المشكلة ليست من السائحة بل من الخبيث المصري الذي طلب منها المخدرات وهو يعلم بالقانون

ليس دفاعاً عن شخص أجنبي يجهل القانون فقط بل للعدل والحكمة أقول أن العقاب يجب أن يقع على الخبيث الذي طلب منها جلب الحبوب المخدرة رغم علمه بالقانون المصري والعقاب. متى نتعلم الصدق والشرف والأمانة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Geo

الم في الظهر

اكيد طبعااااااااا حتطلع و الاستاذ صديقها. ياتري وجع الضهر جاله من ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة

متى تعرف البنات الاجانبيات بحقيقة غالبية الشباب المصري

نسبة كبيرة من الشباب المصري يتعامل بندالة مع بنات بلدهم فمابالك باجنبية يتعامل معاها كا سبايا حرب اين روميو فى هذة القضية فص ملح وداب بعد ما وديى البنت فى داهية وسوالى لهذة الحمقاء الم ترى فى ابناء بلدك واحد مماثل لكي الا تستحي وانتى تضعى نفسك بين هذا الكابو وواضح من اسمة وشكلة منظرة وبيئتة الاجتماعية

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد مروان

كان لازم تتعاقب

الجهل بالقانون ليس بعذر لو مصريه اتمسكت في مطار هثرو كانو هيفرجو عنها طبعا لا والف لا .. وكنا كلنا هنقول تستحق بانها خالفت القانون .. غلبان يامصري دايما في بلدك وبره بلدك

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام سلطان

مفيش فايده

اى حد هايفرج عنه مادام واره ضهر سواء كان مصرى او مستورد سيطبق الحدعلى كل واحد من غير ضهر والله اعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام سلطان

متخافيش

بكره السلطات تعتذرلك لجهلك بالقانون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة