بالفيديو والصور.. أغرب محاولات التهريب بالمطار.. جيب سرى لراكب برازيلى يخفى 2.5 كم كوكايين.. و"معدة" اكوادورى تحمل 700 جرام أخرى.. و330 قرص ترامادول فى برطمان سمن.. ونصف طن حشيش داخل الشيكولاتة

الأحد، 17 سبتمبر 2017 09:00 م
بالفيديو والصور.. أغرب محاولات التهريب بالمطار.. جيب سرى لراكب برازيلى يخفى 2.5 كم كوكايين.. و"معدة" اكوادورى تحمل 700 جرام أخرى.. و330 قرص ترامادول فى برطمان سمن.. ونصف طن حشيش داخل الشيكولاتة
كتب هانى عثمان – رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

* 80 ألف يورو داخل لاب توب

 

 

80 الف يورو داخل لاب توب
80 ألف يورو داخل لاب توب

طرق عدة يلجأ لها المهربون مؤخرا، للإفلات من أعين رجال الأمن بمطار القاهرة الدولى، للهروب بما سرقوه وما يريدون تمريره لأرض الوطن بشكل غير شرعى أو غير قانونى، لذا رصد "اليوم السابع" أغرب حيل المهربين الذين تم ضبطهم، بداية من أول سبتمبر الجارى وحتى الآن.

البداية كانت مع رجال إدارة مكافحة المخدرات الذين عثروا مع راكب برازيلى قادم من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا فى الأول من الشهر الجارى، بعد أن تم اكتشاف "جيب سرى" بإحدى حقائبه، أخفى بداخله 2.5 كليوجرام من مادة الكوكايين المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الركاب فى حينها.

وفى اليوم الثانى من سبتمبر الجارى وبعد الاشتباه فى راكب مصرى قادم من فرنسا، عثر رجال مكافحة المخدرات داخل حقائبه على 18 جرام حشيش و58 قرص ترامادول مخدر، بعد محاولته إخفائهم بين محتويات إحدى الحقائب، وتم تحرير محضر للراكب وتحويله إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

وفى الخامس من سبتمبر وبعد الاشتباه فى راكب مسافر الى السعودية، وظهور أجسام معتمة داخل حقيبته علي جهاز الكشف بألاشعة "X-ray " واكتشاف وجود ثعلب محنط ، تم إخطار إدارة الحجر البيطري وتم مصادرة الثعلب، لصالح متحف الزراعة طبقا لقوانين الحياة البرية، وتم السماح للراكب باللحاق بطائرته.

وفى اليوم السادس من سبتمبروأثناء إنهاء إجراءات وصول رحلة الخطوط الإثيوبية وبناء على إخبارية للجهات الأمنية بالمطار، تمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع إدارة الجمارك، من ضبط راكب إكوادورى قادم على الطائرة الإثيوبية من أديس أبابا كان بحوزته كمية من مخدر الكوكايين.

وبالتنسيق مع السلطات الجمركية وبتفتيشة عثر داخل جواربه على 60 جرام كوككايبن، وأثناء التفتيش شعر الراكب بآلام فى المعدة، فاعترف بأنه ابتلع كبسولات بداخلها كوكايبن، فتم نقله إلى أحد المستشفيات لعمل غسيل للمعدة، حيث عثر بداخل معدته على 62 كبسولة بداخلها باقى المضبوطات.

وفى اليوم التاسع، ألقى رجال الأمن القبض على راكب أخفى 330 قرصا مخدرا "ترامادول" داخل برطمان سمن ضمن أمتعته أثناء توجهه للكويت وحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه اللازمه ضده.

وفى اليوم العاشر، اشتبه رجال الأمن فى أحد الركاب خلال إنهاء أوراق سفره إلى الإمارات، وبالاقتراب منه لوحظ أنه يسير بطريقة مثيرة للقلق، وبتفتيشه تم العثور على مبلغ 22.500 ألف دولار أمريكى مخفية أسفل طيات ملابسه، وبتفتيش حقائبه بمعرفته ظهرت عليه علامات القلق المتزايد ليكتشف إخفاء مبلغ 10 آلاف دولار أخرى داخل حقيبة ملابس.

وفى الثانى عشر من سبتمبر ، تم ضبط شحنة حشيش حاولت إحدى الشركات المستوردة للحلويات تهريبها داخل طرد به شحنة قوالب شيكولاتة قادمة من بيروت، ورفض الحجر الزراعي بالمطار دخولها منذ شهرين لعدم اكتمال الأوراق، وتم وضعها داخل إحدى الثلاجات التابعة لشركة شحن جوى بقرية البضائع.

ووردت معلومات لمباحث مكافحة المخدرات فرع المطار باحتواء هذه الشحنة على كمية من مخدر الحشيش اللبنانى وحددت المعلومات أن أرقام بوليصة الشحن الخاصة بالشحنة هى  "٠٧٦_٤٠٠٤٩٢٦٢" قادمة على الخطوط الجوية اللبناين "طيران الشرق الأوسط"  تشكيل لجنة جمركية، وتبين أن الشحنة عبارة عن ١٢ طرداً من قوالب الشيكولاتة والحلويات، تزن 6 آلاف و355 كيلو جرام ، داخل 516 كرتونة، وبفحصها تبين أن بها كمية كبيرة من مخدر الحشيش داخل قوالب الشيكولاته وزنت 500 كيلو جرام.

 

وفى الرابع عشر، تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة، من إحباط محاولة تهريب 80 ألف يورو داخل لاب توب بحوزة راكب قادم من إيطاليا، حيث تلاحظ قصر فترة السفر والعودة (خمسة أيام فقط ) وارتباكه الشديد، كما تلاحظ ثقل سماعة كمبيوتر (صب) ضمن الأمتعة، وبفتح السماعة تبين وجود 10 آلاف يورو ملفوفة بأكياس سوداء وبفتح التلفزيون تبين عدم وجود بوردة التلفزيون ووضع 70 ألف يورو ملفوفة بأكياس مكان البوردة.

 

 

حشيش داخل الشيكولاته
حشيش داخل الشيكولاتة
 

وفى الخامس عشر من سبتمبر، تمكنت سلطات مطار القاهرة من ضبط راكب تركيا، حاول تهريب 3 أسلحة غدارات أثرية تعود للعصر العثمانى محظور حيازتها طبقا للقانون داخل حقائبه لدى سفره إلى إسطنبول، وتمت مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الراكب.

وفى اليوم السادس عشر، تمكنت جمارك البريد السريع بمطار القاهرة الدولى، من إحباط تهريب عدد كبير من العملات والصكوك الأثرية التى تعود تاريخها إلى العصور العثمانية، إضافة إلى عدد العملات الأثرية لعدد من الدول الأوروبية، وذلك داخل طرد شخصى صادر إلى دولة خليجية.

 

عملات 1
عملات 

 

عملات 2
عملات 

 

عملات
عملات

 

غدارات اثرية
غدارات أثرية

 

كوكايين مع راكب برازيلى
كوكايين مع راكب برازيلى

80 الف يورو داخل لاب توب
80 ألف يورو داخل لاب توب









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة