خالد صلاح

تناول الأطعمة المسببة للحساسية أثناء الحمل يحمى طفلك من الحساسية الغذائية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 03:00 م
 تناول الأطعمة المسببة للحساسية أثناء الحمل يحمى طفلك من الحساسية الغذائية الاطعمة المسببة للحساسية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول الأطعمة المسببة للحساسية أثناء الحمل تحمى الطفل من الحساسية الغذائية، وخاصة مع الرضاعة الطبيعية.

 

ووفقاً للموقع الطبى الامريكي “MedicalXpress”، أوضح الباحثون من مستشفى بوسطن للأطفال، أن الآلية البيولوجية للإصابة بالحساسية الغذائية ليست واضحة، لكن يمكن تجنبها.

 

ووجد الباحثون فى الدراسة التى أجريت على الفئران، أن الحامل التي تتناول الأطعمة المسببة للحساسية مثل البيض والفول السوداني تنقل الأجسام المضادة الواقية إلى ذريتها من خلال حليب الثدي . 

 

وتوصل الباحثون إلى أن الأجسام المضادة في الفئران تسببت فى إنتاج الخلايا المناعية "“T للأطفال مما جعلها تكون أجسام مضادة ضد الأطعمة المسببة للحساسية.

 

وقال "ميشيكو أويوشي"، الدكتور في قسم أمراض الحساسية والمناعة في بوسطن، إن حليب الأم من الأمهات اللواتي يستهلكن الأطعمة المسببة للحساسية يمنع الحساسية المفرطة، وكذلك إنتاج الجلوبيولين المناعي E.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة