أكرم القصاص - علا الشافعي

النمنم: طلبنا 274 مليونا فأخذنا 66.. ونحتاج 10 مليارات جنيه لقصور الثقافة

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:52 م
النمنم: طلبنا 274 مليونا فأخذنا 66.. ونحتاج 10 مليارات جنيه لقصور الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، سؤالا لوزير الثقافة حلمى النمنم، قائلا: "سيادة الوزير، هل لديك ميزانية كافية لترميم قصور الثقافة وإعادة فتحها؟" ليرد الوزير: "طلبنا فى العام الماضى 274 مليون جنيه، اعتُمد منها 66 مليونا فقط".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا، برئاسة الدكتور على عبد العال، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لوزير الثقافة بشأن ترميم قصور الثقافة وإعادة فتحها، والإهتمام بالحوار الثقافى، ودوره فى تشكيل وجدان الشباب المصرى.

وأضاف النمنم خلال كلمته اليوم، الأثنين، بالجلسة العامة، أن هناك 200 طلب تقدم به النواب على مسوتى الجمهورية خاصة بإنشاء وترميم وتجديد عدد من قصور الثقافة على مستوى الجمهورية وهذا الأمر يتطلب توفير 10 مليار جنيه على الأقل، متابعا: انا عارف ميزانية الدولة وشكلها أيه.

وأكد وزير الثقافة، على ان الوزارة تعلى اهتمام خاص بالجامعات والمدارس وذلك لوجود اكبر نسبة من الشباب ما يقرب من 17 مليون فى المدارس و3 مليون فى الجامعات، وتم عمل بعض المسرحيات فى عدد من محافظات الصعيد، بالأضافة إلى اهتام الوزارة بالثقافة السمعية والبصرية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل %0d%0aشاهين%0d%0a

عليكم إخراج الكنوز والدرر الخالدة من مخازن ماسبيرو وإذاعتها على الناس

لانريد منكم شيئا جديدا .. لاتتحجج بالميزانيات .. نريد إخراج روائع وقصائد السنباطي ولحنه الجبار عن " طلعت حرب " المدفونة " عمداً في مخازن ماسبيرو وأدراج الموظفين وإذاعة هذه القمم الخالدة على الناس .. هذا ولكم التحية والتقدير ( إن فعلتم ) ...

عدد الردود 0

بواسطة:

م اشرف عبدالمنجى

علشان تبطل تنظير رحم الله ايام العملاق فاروق حسنى

لا ارى اى نجاح للنمنم رغم كثرة تنظيره لما كان على البر دلوقتى ورينا العوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة