ممثل فيس بوك: الروس استخدموا " إنستجرام " لتضليل الحملة الانتخابية الأمريكية

الخميس، 02 نوفمبر 2017 10:24 ص
ممثل فيس بوك: الروس استخدموا " إنستجرام " لتضليل الحملة الانتخابية الأمريكية الانتخابات الأمريكية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ممثل موقع فيس بوك الذى يمثل مع مسؤولى عمالقة انترنت آخرين أمام لجنة فى الكونجرس الأمريكى أن المساعى الروسية لبث معلومات مضللة وإثارة الخلافات قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 استخدمت أيضا موقع التواصل التابع له انستجرام.

وقال المستشار العام فى فيس بوك كولين ستريتش فى جلسة الاستماع ان نحو 20 مليون أمريكى اطلعوا على تعليقات نشرتها على انستجرام حسابات روسية مشتبه بها.

وقال سترتيش أمام لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ "اكتشفنا الأن، فى الساعات الـ48 الماضية، 120 الف تعليق مصدره روسيا على انستجرام".

وتضاف الارقام الآخيرة لانستجرام إلى نحو 126 مليون أمريكى اطلعوا على تعليقات على فيسبوك نشرتها كيانات روسية سعت إلى إثارة الخلافات خلال الحملة الانتخابية.

وجلسة الاستماع هى الثانية فى الكونجرس هذا الأسبوع التى يمثل فيها عمالقة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعى ومنهم جوجل وتويتر، الذين تم استدعاؤهم ليشرحوا كيف سمح للأخبار الزائفة ومعلومات مضللة أخرى بالانتشار خلال الحملة الانتخابية.

ومصدر عدد كبير من التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعى هو "انترنت ريسرتش ايجنسي" (وكالة ابحاث الانترنت) التى تبين أنها مرتبطة بجهود استخبارات روسية لعرقلة الانتخابات الأمريكية.

وقال مسؤول تويترأمام اللجنة الثلاثاء أن الشركة وجدت أن نحو 37 الف حساب آلى "بوت" له صلات روسية نشر 1,4 مليون تغريدة يحتمل أن يكون اطلع عليها 288 مليون شخص فى الأشهر الثلاثة التى سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى نوفمبر 2016.

كما حدد جوجل حسابات مرتبطة بروسيا نشرت اعلانات على يوتيوب، منصة الفيديو التشاركية التابعة لعملاق الانترنت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة