أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير لمنتدى دافوس: النساء سينتظرن 217 عاما للمساواة مع الرجال فى الأجور

الخميس، 02 نوفمبر 2017 04:38 م
تقرير لمنتدى دافوس: النساء سينتظرن 217 عاما للمساواة مع الرجال فى الأجور نساء - أرشيفية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة، أن نساء العالم قد ينتظرن ما يزيد عن 217 عاما، حتى يشهدن المساواة الكاملة مع الرجال فى أماكن العمل.

 

وقالت صحفية "الجارديان" البريطانية، حسب تقرير لمنتدى الاقتصاد العالمى  الذى انعقد فى دافوس بسويسرا، إن محو فوارق العمل بشكل كامل بين الجنسين يلزمه 217 عاما، حيث تشمل الفوارق الأجوار المدفوعة للرجال والنساء مقابل العمل، فضلا عن الوظائف المتاحة لكل منهما.

 

وأضافت الصحفية، أن التقدير الجديد يعد "مقلقا" لأوساط مدافعة عن حقوق النساء، إذ كان تقرير للمؤسسة صدر العام الماضى، قد قدر مدة الانتظار بـ170 عاما فقط، حيث يأخذ التقرير الدولى بعين الاعتبار استفادة النساء من الرعاية الصحية والتعليم والمشاركة فى الحياة السياسية.

 

وشمل التقرير 144 بلدا من حيث الفوارق القائمة بين الرجال والنساء، واستطاعت بريطانيا أن تتقدم بخمس درجات فى التصنيف، ويعود الفضل فى ذلك إلى صعود تيريزا ماى لرئاسة الوزراء.

 

ويوضح التقرير، أن تحقيق المساواة بين الرجال والنساء فى العمل ليس مجرد إنصاف رمزى، بل يعود بالنفع على الاقتصاد، إذ أن ناتج بريطانيا المحلى من شأنه أن يكسب 250 مليار دولار إضافية إذا تحققت المساواة الكاملة بين الجنسين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

كذبتم

التقرير ذكر "أن ناتج بريطانيا المحلى من شأنه أن يكسب 250 مليار دولار إضافية إذا تحققت المساواة الكاملة بين الجنسين." ولم يذكر التقرير - كم الخسارة الغير مادية التي ستحقق من وراء البطالة التي ستسود بين الرجال الذين هم في الاصل مكلفين بالزواج والنفقة - وللعلم الرجال وليس تحيزا يمكنهم العمل لفترات طويلة والسهر في العمل والبيات ان لزم الامر اما النساء فالموضوع بيكون صعب حبيتين وليس انحيازا الامر الاخر - اعتقد انه الرجال اكثر تحملا لظروف العمل اما النساء فاكثر تحملا لظروف المنزل وواجباته (عموما) والامر فيه الكثير من الفروق الشخصية - السؤال الاخير هما جابوا منين 217 سنة دي - ليه مش 220 او 150 سنة مثلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة