أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل يجتمع مع وزير الإنتاج الحربى للتعاون فى تطوير السكة الحديد

الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:35 م
وزير النقل يجتمع مع وزير الإنتاج الحربى للتعاون فى تطوير السكة الحديد هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل مع  اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، بمقر وزارة الإنتاج الحربى، لبحث التعاون المشترك بين الوزارتين فى تطوير السكة الحديد. 
 
وأكد  وزير النقل فى بيان صحفى أن هذا اللقاء يأتى فى إطار متابعة الموقف التنفيذى للمشروعات القائمة مع "الإنتاج الحربى" ، مشيرًا إلى أن هناك اهتمام كبير من الحكومة لسرعة تطوير منظومة النقل والسكك الحديدية على مستوى المحافظات.
 
 وأوضح أن "النقل" تسعى للتعاون مع "الإنتاج الحربى" فى العديد من المجالات الخاصة بمهمات النقل والسكة الحديد والطرق، بما يحقق هدف الوزارة فى الاستعانة بإمكانيات وخبرات محلية والاعتماد على أكبر نسبة مكون محلى فى التصنيع.
 
وأوضح  العصار أنه تم استعراض نتائج الأعمال للمشروعات التى يتم تنفيذها بين شركات الإنتاج الحربى ووزارة النقل وأهمها تطوير (295) مزلقان مدنى وكهروميكانيكى، وتطوير (86) محطة سكة حديد إلى جانب مشروع رصف الطريق الدائرى الإقليمى"شبلنجة" بطول (5.5) كم و"بنها - الباجور" بطول (6.2) كم. 
 وأضاف أن هناك تعاون مثمر لصالح إنجاز هذه المشروعات المشتركة وسرعة تنفيذها على أرض الواقع لخدمة المواطنين .
 
وناقش "العصار" عدد من الموضوعات الجديدة التى يمكن التعاون بها ومنها تصنيع عدد(1300) عربة ركاب و(100) جرار بالتعاون بين شركات الإنتاج الحربى و إحدى الشركات الأجنبية العاملة فى هذه المجالات بالإضافة الى بعض المشروعات الخاصة بالسكة الحديد ومترو الأنفاق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة