أكرم القصاص - علا الشافعي

"مُنيت ونهلة".. حكاية مصممتى أزياء أطلقتا ماركة مصرية ببصمة المرأة المعيلة

الأحد، 19 نوفمبر 2017 06:00 م
"مُنيت ونهلة".. حكاية مصممتى أزياء أطلقتا ماركة مصرية ببصمة المرأة المعيلة المصممتان منيت ونهلة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب الصدفة دورًا كبيراً فى حياة الكثيرين، ولكنها فى صفحات قدر مصممة الأزياء "مُنْيت يسرى" كان لها بالغ الأثر فى بدئها لمشروع العمر بصحبة شريكتها "نهلة صبرى"، بالرغم من تخرجها فى كلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية وشريكتها فى كلية السياحة والفنادق، إلا أنهما اختارتا مجال تصميم الأزياء والموضة لينطلقا سوياً نحو رحلة البحث عن الذات.

منيت ونهلة
منيت ونهلة

 

ففى أحد المعارض الخاصة بالأزياء تعرفت مُنْيت على نهلة وقررتا بدء رحلة النجاح :" عملنا جمعية وبدأنا نكبر اسم المنتج بـ 8 آلاف جنيه".. بتلك الكلمات عبرت مُنْيت عن شرارة بدئهما لمشروع خلق خط إنتاج ملابس تزين بلمساتهما الفريدة، فمنذ لحظة دخولها عالم تصميم الأزياء حرصت مُنْيت على انتقاء غرز للتطريز اليدوى فريدة من نوعها وهو ما كلفها السفر للبنان أكثر من مرة للبحث عن غرزة الخياطة اليدوية، التى تحلم بوضع بصمتها على أزيائها حتى تمكنت من الحصول عليها واستخدامها بالفعل.

أحد تصميمات منيت ونهلة
أحد تصميمات منيت ونهلة

أحد التصميمات
أحد التصميمات
 

بدأت الصديقتان مشروعهما مصممتين ماركة أزياء مصرية واقتحمتا مجال التصميم سوياً، "فضلنا تنفيذ شغلنا فى مشغل لإعانة المرأة المعيلة بدلاً من المصانع الكبرى" تحدثت مُنْيت لـ "اليوم السابع" عن  القرار الذى اتخذتاه لبدء تنفيذ الأزياء من تصميماتهما فى مشغل لإعانة المرأة المعيلة إيماناً منهن بضرورة  تشجيع ذلك القطاع من النساء فى عملهما.   

وأضافت أنهما فى بداية المشروع قابلتا عقبات كثيرة ولكن وجودهما بجانب بعضهما البعض جعلتهما تهزمان العقبات وتمكن من حفر اسم منتجهما بحروف من نور وسط أكبر مصممى الأزياء فى مصر، وساعدهما على ذلك تقارب ذوقهما وحرصهما الكبير على بناء ماركة مصرية بأعلى جودة.  

تصميمات كاشميرا
تصميمات كاشميرا

 

تصميمات كاشميرا ستايل
تصميمات كاشميرا ستايل

 

ولم تكتف الصديقتان بالموهبة والبداية فى تصميم الأزياء بل دعمتا ذلك بدراسة تصميم الأزياء وهو ما جعل تصميماتهن تنل إعجاب كبار المشاهير من النساء المصريات، مثل الفنانة يسرا وارتدت بعض الملابس من تصميماتهما فى مسلسل فوق مستوى الشبهات وآخرهم شراء الفنانة إسعاد يونس لعباءتين من تصميم مُنْيت ونهلة.

ونجاحهما فى تصميم ازياء لها طابع مصرى هو ما رشحهما للمشاركة كمصممات أزياء مصريات فى منتدى شباب العالم، وخلال معرض الحرف اليدوية على هامش منتدى شباب العالم خلال زيارة رئيس الجمهورية تحدثت معه مُنْيت عما ينقصهما من دعم من قبل الحكومة وصعوبة فى التصدير وسلطت ضوء كبير عن ضرورة العناية بالمصممين المصريين ورعاية كبار رجال الأعمال لهم للنهوض بالمنتج المصرى وتصديره للخارج.

عباءة1
عباءة

 

العباءة التى اشترتها إسعاد يونس مؤخراً
العباءة التى اشترتها إسعاد يونس مؤخراً

 

عباءة
عباءة

 

"نفسى يبقالنا رعاة من رجال الأعمال الدوليين يساعدونا بخبراتهم ويعرفونا على السوق فى الدول الأجنبية" عبرت مُنْيت بتلك الكلمات عن حلمها بالتصدير للخارج والرعاية اللازمة من كبار رجال الأعمال المصريين بالخارج.

صديقتان مصريتان تمكنتا من إثبات جدارتهما وجدارة المنتج المصرى وقدرته على المنافسة فى الأسواق العالمية ولم يكن طريقهما مفروش بالورود ولكن بحسب ما قالت مُنْيت "ياما انضحك علينا وياما اشترينا قماش غالى وضاع ولكن وجودنا مع بعض ساعدنا نكمل"، ونصحت مُنْيت كل من يريد الدخول فى مجال تصميم الأزياء التحلى بالصبر والجلد والقدرة على تحمل المواقف الصعبة. 

ملابس يسرا من تصميم كاشميرا ستايل
ملابس يسرا من تصميم كاشميرا ستايل

 

تصميمات
تصميمات

 

تصميمات1
تصميمات

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة