أكرم القصاص - علا الشافعي

من مضغ اللبان لـ الركض فى مجموعات.. تعرف على أغرب الممنوعات حول العالم

السبت، 18 نوفمبر 2017 07:00 ص
من مضغ اللبان لـ الركض فى مجموعات.. تعرف على أغرب الممنوعات حول العالم الممنوعات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للسفر متعة خاصة يشعر بها عشاقه، الذين يجدون فى التنقل من دولة لأخرى كثيرا من الفوائد مثل التعرف على ثقافات ولغات جديدة ورؤية أماكن مختلفة، مما يزيد من خبرتهم الحياتية، لكن هناك مجموعة من القوانين الغريبة الخاصة بكل بلد، التى يجب عدم اختراقها تحت أى ظرف وبأى شكل من الأشكال، فالشخص الأجنبى يلتزم بها مثله مثل مواطن الدولة.

وفى تقرير لموقع "برايت سايد" ذكر خلاله مجموعة من القوانين الغريبة الخاصة بمجموعة من الدول الأجنبية.

ومن أبرز هذه القوانين:

1-مضغ اللبان:

إن سافرت إلى سنغافورة فنظافة الشوارع من الأشياء الأولى التى ستلفت نظرك، والاهتمام بها أمر واجب على المواطنين والأجانب، ويمنع مضغ اللبان منعًا باتًا كذلك بيعه واستيرداه، وغير مسموح إلا ببيع أنواع محددة بالصيدليات تستخدم لأغراض طبية.

مضغ اللبان
مضغ اللبان

2-الطريق السريع:

تخصص ألمانيا طريقا سريعا ويتم التحكم فيه بشكل مباشر من قبل الحكومة الألمانية، ويحظر على الأشخاص السير أو الوقوف بهذا الطريق، وإن خرج أحد على هذا القانون يدفع غرامة مقابل تعريض نفسه والسائقين للخطر.

الطريق السريع
الطريق السريع

3-الركض فى مجموعات:

وفى دولة بوروندى يحظر الركض فى مجموعات وذلك لأن هذا النشاط يستخدم فى تنظيم انتفاضات وأنشطة تخريبية، فيمكن للشخص أن يركض بمفرده ولكن إن ركض اثنان معًا يتم أخذهم إلى السجن مباشرة.

الجرى
الجرى

4-عيد الحب:

تمنع المملكة العربية السعودية ودولة باكستان الاحتفال بعيد الحب، وذلك لأنه تقليد غير إسلامى، ويتم منع تداول بطاقات التهنئة بهذه المناسبة، أو استخدام عبارات التهنئة على الإنترنت.

عيد الحب
عيد الحب

5-الحديث عن العائلة المالكة:

وفى تايلاند يُعبد الحاكم، ولا يمكن لأحد أن يتكلم عن الأسرة المالكة بشكل غير لائق، ويتم تقبيل العُملات الموضوع عليها صورته، ومن يخترق هذا القانون تتم عقوبته بالسجن.

عبادة الحاكم
عبادة الحاكم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة