أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان: ألمانيا تحظر بيع "الساعات الذكية" للأطفال لانتهاكها قوانين المراقبة

السبت، 18 نوفمبر 2017 06:53 م
جارديان: ألمانيا تحظر بيع "الساعات الذكية" للأطفال لانتهاكها قوانين المراقبة ساعات ذكية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظرت هيئة تنظيم الاتصالات الألمانية بيع "الساعات الذكية"، التى يمكن أن يستخدمها أولياء الأمور للاطمئنان على أطفالهم قائلة إن هذه الأجهزة تنتهك قوانين المراقبة الصارمة الألمانية.
 
وقالت وكالة الشبكة الفيدرالية، إنها اتخذت بالفعل اجراءات ضد العديد من الشركات التى تبيع الساعات على الإنترنت لكنها لم تسميها، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية. 
 
وحثت أولياء الأمور على تدمير الساعات التى تتوفر على نطاق واسع فى السوق الألمانى وتستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عاما.
 
وقال جوشن هومان، رئيس الوكالة، فى بيان له "عن طريق التطبيق، يمكن للوالدين استخدام هذه الساعات للاستماع سرا للبيئة التى يوجد بها الطفل، مشيرًا إلى أنه يجب اعتبارها "جهازا محظورا"، وأضاف "أن تحقيقنا أظهر أيضا أن أولياء الأمور استخدموا الساعات للاستماع إلى المدرسين فى الفصول الدراسية".
 
ويأتي هذا القرار بعد قرار الوكالة فى فبراير بحظر توزيع دمية تتحدث، بدعوى أن برامجها يمكن اختراقها للكشف عن البيانات الشخصية.
 
وتعكس إجراءات الوكالة المخاوف المتزايدة بشأن المخاطر الأمنية والخصوصية المرتبطة بالعدد الضخم من الأدوات الذكية.
وتعتبر المراقبة قضية حساسة بشكل خاص في ألمانيا حيث ظلت الشرطة السرية في ألمانيا الشرقية  والعصر النازي تراقب السكان بشكل دقيق. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة