أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 18-11-2017

السبت، 18 نوفمبر 2017 08:29 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 18-11-2017 الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 18-11-2017، حيث شهد إعلان الحكومة توجيه 7.2 مليار جنيه استثمارات لتطوير قطاع التعليم قبل الجامعى، علاوة على أعلان السياحى لمصر لدى برلين أن مصر استقبلت مليون سائح منذ بداية يناير وحتى منتصف الشهر الجارى، وفيما يلى عرض بأهم الاخبار الاقتصادية.

الحكومة توجه 7.2 مليار جنيه استثمارات لتطوير قطاع التعليم قبل الجامعى

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، على أن التعليم قضية أمن قومى توليها الدولة أهمية بالغة، وأن الاستثمار فى هذا الجانب هو أفضل استثمار يمكن أن تنفقه الدولة من أجل تقدمها ورقيها، مشيرة إلى أن الحكومة توجه 7.2 مليار جنيه استثمارات لتطوير قطاع التعليم قبل الجامعى.

 

وأشارت "السعيد"  فى بيان لها، إلى أن الاستثمارات الموجهة لقطاع التعليم ما قبل الجامعى تتركز فى برنامج بناء المدارس واستكمال وتطوير ورفع كفاءتها، والتوسع فى إنشاء مدارس النيل ومشروع تطوير معسكرات التربية الرياضية وتزويد المدارس بالمرافق التى تساعد الطلاب والتلاميذ على ممارسة الأنشطة واكتشاف المتميزين والموهوبين.

 

مصر تستقبل مليون سائح ألمانى منذ يناير حتى منتصف نوفمبر الجارى

 

قال محمد عبد الجبار، المستشار السياحى ببرلين، إن مصر استقبلت ما يزيد عن مليون سائحا خلال الفترة من يناير إلى منتصف نوفمبر الجارى، لافتا إلى عدد السياح بلغ حتى أكتوبر الماضى  975  ألف سائح ألمانى، موضحًا أن الحجوزات الشتاء تجاوزت 90% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، معلنا عن تسيير 190 رحلة أسبوعيا مما يعكس رغبة الألمان فى زيارة مصر.

 

وأضاف المستشار السياحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المكتب يكثف جهوده الترويجية لعودة الحركة السياحة الوافدة من السوق الألمانى لسابق عهدها، وفقا لتوجهات يحيى راشد، وزير السياحة وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، لافتا إلى أن هناك تعاونا مع منظمى الرحلات فى ألمانيا من أجل تنفيذ حملة الدعاية بالصورة التى تساعد على جذب المزيد من أعداد السياح الألمان إلى مصر، كما أشاد "عبد الجبار" بدور القطاع الخاص، الذى ساهم بشكل كبيرة فى زيادة التدفقات السياحية مما يعكس نجاح الشراكة بين القطاع الحكومى والخاص.

 

وزارة الصناعة: استراتيجية التمور تزيد صادرات القطاع لـ 180 مليون دولار

افتتح علاء أبو زيد محافظ  مطروح خط إنتاج جديد لأحد مصانع التمور  بتكاليف استثمارية بلغت 5 ملايين جنيه، وقالت حنان الحضرى رئيس مجلس التكنولوجيا والابتكار فى وزارة التجارة والصناعة، إن التوسعات الجديدة التى تم افتتاحها فى المصنع تزيد الطاقة الإنتاجية للمصنع لتسجل 3 آلاف طن سنوياً، مشيرة إلى أنه يتم تصدير 30% من إنتاج المصنع لخارج مصر لدول ألمانيا والأردن واندونيسيا.
 
 
 وكشفت الحضرى، على هامش افتتاح المعرض، عن أن عدد أشجار النخيل فى سيوة تخطى مليون نخلة هذا الموسم، بالتزامن مع استقدام أنواع جديدة ومتنوعة لتكون سيوة مركزا لتصدير التمور، بالتزامن مع انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان سيوة للتمور والذى تشارك فيه دول مختلفة وأكبر مصنعى ومزارعى التمور فى مصر والذى تنظمه وزارة التجارة والصناعة بتنسيق مع وزارة الزراعة وجائزة خليفة لنخيل التمر و" اليونيدو والفاو".

 

كشف التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية، عن أن عدد السياح الوافدين لجهات سياحية فى جميع أنحاء العالم، بلغ 901 مليون سائح دولى خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2017، بنسبة نمو قدرها 7 % أعلى بكثير من نمو السنوات السابقة، أى بزيادة 56 مليون سائح مقارنة بنفس الفترة عن عام 2016، وفقا لمؤشر بارومتر السياحة العالمية.

 

وأكد التقرير الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، على أن السياحة الدولية تسيير على الطريق الصحيح، مشيرًا إلى أن الطلب على السياحة الدولية ظل قويا خلال موسم الصيف الماضى، وبلغ عدد السياح الوافدين فى يوليو وأغسطس أكثر من 300 مليون للمرة الأولی، مع التوقعات المتفائلة للأشهر المتبقية من عام 2017، وتعكس النتائج النمو المستدام في العديد من الوجهات جنبا إلى جنب مع انتعاش الدول التى عانت من الأمن والتحديات في السنوات الأخيرة.

 

قطاع الخدمات المالية يتصدر ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة


تصدر قطاع الخدمات المالية ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من حيث حجم التداول خلال جلسات الأسبوع الماضى، وبلغ 403.1 مليون ورقة بقيمة 779.7 مليون جنيه، وجاء قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات ثانى القطاعات نشاطًا، بحجم تداول بلغ 319.3 مليون ورقة، بقيمة 1224.6 مليون جنيه.
 
 
فيما احتل قطاع العقارات الترتيب الثالث، بحجم تداول بلغ 312 مليون ورقة بقيمة 677.9 مليون جنيه، تلاه قطاع الاتصالات بحجم تداول 231.5 مليون ورقة بقيمة 511 مليون جنيه، ثم قطاع السياحة والترفيه بحجم تداول بلغ 67.3 مليون ورقة بقيمة 133.2 مليون جنيه.
 

قطاع الأعمال: 20% ارتفاع فى صادرات شركات قطاع الأعمال العام

كشف مصدر بقطاع الأعمال العام، عن أن صادرات الشركات التابعة زادت بنحو 20%، فى العام المالى 2016-2017، مقارنة بالعام المالى 2015-2016.

 

وأشار المصدر، لـ"اليوم السابع"، إلى أن توجيهات الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام تقتضى زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة بما يساهم فى توفير العملة الصعبة، لافتا أن شركة مصر للألومنيوم تعد أعلى الشركات تصديرا، وهو ما انعكس على نمو أرباحها بشكل كبير.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة