خالد صلاح

فيديو .. "لقب الهداف" يعاند الأهلى والزمالك منذ 8 سنوات

السبت، 18 نوفمبر 2017 12:02 ص
فيديو .. "لقب الهداف" يعاند الأهلى والزمالك منذ 8 سنوات حسين الشحات هداف الدوري
كتبت لبنى عبد الله
إضافة تعليق

تسعة جولات مرت من مسابقة الدوري العام فى نسخته الـ 59 ، ومازال التنافس على لقب هداف الدوري مشتعلا بين النجوم بعيداً عن الأهلى والزمالك .

ويتصدر عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربى صدارة هدافى الدوري برصيد 7 أهداف مناصفة مع حسين الشحات لاعب مصر المقاصة ويأتى كالديرون مهاجم الاسماعيلى فى المركز الثالث برصيد 5 أهداف .

ورغم أن ناديى الأهلى والزمالك يحافظان على الفوز بدرع الدوري منذ مطلع الألفية الجديدة إلا أن أياً من لاعبيهم لم يتمكن فى الظفر بلقب هداف الدوري رغم كم الملايين المهدرة من قبل القطبين على جلب أقوى وأشهر المهاجمين سواء فى الأندية المحلية أو الأفريقية .

 

 

لقب "الهداف" يغيب عن النادي الأهلي منذ عام 2009، عندما توج الأنجولي فلافيو امادو باللقب برصيد 12 هدفا بالتساوي مع الغاني أرنست بابا أركو،ويغيب عن القلعة البيضاء منذ عام 2011،عندما توج محمود عبد الرازق”شيكابالا”باللقب مناصفة مع أحمد عبد الظاهر لاعب إنبي برصيد 13 هدفا.

 

 

ومنذ عام 2011 لم يحصل أي  لاعب من الأهلي و الزمالك على لقب هداف الدوري الممتاز، ففى موسم 2012،حقق أحمد رؤوف لاعب إنبي اللقب برصيد 10 أهداف وفى موسم 2013،حقق الليبيري ويليام جبور لاعب طلائع الجيش اللقب برصيد 10 أهداف أيضا.

وفى موسم 2014،حقق الغاني جون أنطوي لاعب الإسماعيلي وقتها اللقب برصيد 11 هدفا وفى موسم 2015حقق حسام باولو لاعب الداخلية اللقب برصيد 20 هدفا.

 

 

وفى موسم 2016 حقق باولو لقب هداف الدوري الممتاز للمرة الثانية ولكن من بوابة سموحة السكندري برصيد 17 هدفًا.

 

 

وفى موسم 2017 حصد أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة وقتها لقب هداف الدوري برصيد 17 هدف .

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحكم الخامس

السبب هو اختلاف طريقة اللعب

ففي كل من الاهلي و الزمالك لا وجود للهداف الاوحد فكثير من اللاعبين يهدفون و ذلك لاختلاف طريقة لعب الاهلي و الزمالك عن باقي الفرق. اكبر مثال هو احمد الشيخ هداف الدوري مع المقاصة لم يفعل شئ يذكر مع الاهلي و من قبله حسام باولو هداف الدوري مع سموحة لم يكن هداف الدوري بعد انتقاله للزمالك. اذن هي طريقة اللعب التي تسمح بكل خط الهجوم و خط الوسط الهجومي ان يكونوا هدافين و هذا افضل من الاعتماد علي لاعب واحد.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة