وكيل "محلية البرلمان": القمامة ثروة مهدرة واستغلالها يوفر مليارات الجنيهات

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 07:00 ص
وكيل "محلية البرلمان": القمامة ثروة مهدرة واستغلالها يوفر مليارات الجنيهات النائب أحمد مصطفى وكيل لجنة الإدارة المحلية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بسؤال لوزير البيئة، بخصوص خطة الوزارة للقضاء على أزمة القمامة والمخلفات، مشيراً إلى ضرورة أن سعى الحكومة للاستفادة من "القمامة" وتحقيق عائد اقتصادى من وراءها مثل كثير من دول العالم.

وطرح مصطفى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، عدة أسئلة على الحكومة بشان هذا الملف وهى الإجراءات التي ستتبعها الوزارة للتخلص من تراكمات القمامة الموجودة بالشوارع، وهل وضعت علاج لمشكلة التخلص الأمن من المخلفات الخطرة؟ وهل تدرس الوزارة خطة للاستفادة من القمامة وتحقيق عائد اقتصادى منها؟، هل تنوى الوزارة إنشاء جهاز تنظيم إدارة المخلفات؟ وما هي الإجراءات التى اتفقت عليها الوزارة لإنشاء شركة قابضة للقمامة؟ وهل قامت الحكومة بدراسة التجارب الأوروبية والأجنبية في هذا المجال؟

وطالب وكيل لجنة الإدارة المحلية، الحكومة باستغلال القمامة التى تعد أحد ثرواتها المهدرة فى الشوارع وتقدر قيمتها بمليارات الجنيهات من تحويلها إلى مواد أولية، فكل ما يتطلبه الأمر هو بداية مالية وخطة محكمة لاستغلال هذه الثروة بدلاً من جعلها مركزاً لتصدير الأمراض ونقل العدوى ونشر التلوث والقبح فى شوارع المدن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة