ميدان المطرية يتحول لمهرجان التوك توك رغم إنفاق 103 ملايين جنيه على التطوير.. المشهد الحضارى ينقلب لعشوائية الميكروباص والباعة الجائلين وأطفال الشوارع.. ورئيس الحى: "المشكلة فى المرور مش عندى"

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 07:00 م
ميدان المطرية يتحول لمهرجان التوك توك رغم إنفاق 103 ملايين جنيه على التطوير.. المشهد الحضارى ينقلب لعشوائية الميكروباص والباعة الجائلين وأطفال الشوارع.. ورئيس الحى: "المشكلة فى المرور مش عندى"
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنفق عليه 103 ملايين جنيه حتى يظهر بمظهر حضارى ويمنع الشلل المرورى ولكنه تحول بعد أيام قليلة إلى موقف عشوائى كبير لكل أنواع واسائل المواصلات من أول التوك توك وعربات النقل والكارو حتى أتوبيسات هيئة النقل العام - إنه ميدان المطرية -.

صور ميدان المطرية (1)

ميدان المطرية يتحول لموقف عشوائى

هذا هو حال ميدان المطرية بحى المطرية بالقاهرة، يشكو حاله للمسئولين أصبح موقف عشوائى تحتله سيارات الميكروباص والنقل واتوبيسات هيئة النقل العام فضلا عن التوك توك وانشار لا مثيل له من الباعة الجائلين، به كل أشكال الإهمال، الأإشارات الضوئية التى تم وضعها لتنظيم المرور لا تعمل منذ زمن وأسوار الميدان تم سرقتها المسطحات الخضراء تحولت لترابية، وصلات كهرباء عشوائية فى كل مكان متصلة بعربات الباعة الجائلين الذين افترشوا كل أنحاء الميدان.

صور ميدان المطرية (2)

103  ملايين جنيه تم انفاقها على الميدان

الميدان تم تطويره مؤخرا قبل أن يتولى المهندس عاطف عبد الحميد مسؤولية المحافظة، بـ 103  ملايين جنيه بعمل صينية كبيرة تتوسط الميدان بها مسطحات خضراء محاطة بأسوار حديدية يتوسطها سارى يحمل عددا من الكشافات التى من المفترض أن تنير الميدان، كما تم نشر عدد من الإشارات الضوئية لتنظيم حركة المرور، كل هذا غير موجود الآن بميدان المطرية، الواقع أن  كل أنواع السيارات تقف فى الميدان التوك توك يسير فى كل الاتجاهات دون مبالاة ، الباعة الجائلين يقفون وسط الميدان دون رادع.

 

شرطة المرور لا حول لها ولا قوة

الغريب أن وسط كل هذا تقف سيارة تابعة للمرور "ونش" وبه قوه من شرطة المرور، ولكنها لا تقوى على منع المخالفات، سوى منع السيارات من الوقوف بجانبها فقط.

 

الأمر وصل لاتخاذ الميدان موقف لسيارات هيئة النقل العام خط رقم ١١  "ميدان المطرية- ميدان الساعة" والذى تم تسييره بدلا من خط الترام الذى تم إلغاؤه.

صور ميدان المطرية (4)

بالنهار شئ وفى الليل مشهد مختلف

الوضع فى الميدان نهارا شكل مختلف عن الوضع ليلا ، ففى الليل يتحول الميدان لملهى للأطفال بعد انتشار الألعاب الخاصة بهم وسط الغياب التام لأى مسئول كذلك ينتقل الباعة من وسط الميدان إلى وسط صينية الميدان، بالإضافة إلى تعطل أكثر أعمدة الإنارة، وظهور سرقة الكهرباء من الباعة الجائلين بشكل كبير.

صور ميدان المطرية (7)

جولة "اليوم السابع"

"اليوم السابع" رصد ما يحدث فى الميدان نهارا وليلا من خلال جولة، رصد من خلالها بالفيديو والصور انتشار الباعة والتوك توك، مما يؤدى للشلل المرورى المستمر، وبالرغم من وجود موقف للميكروباص بالقرب من الميدان إلا أن سيارات السيرفيس بكل اشكالها تتخذ من الميدان موقف لها.

صور ميدان المطرية (5)

موقف لهيئة النقل العام

وقال أحد سائقى أتوبيسات هيئة النقل العام لـ"اليوم السابع"، إنهم لا يجدون مكانا للوقوف إلا الميدان، كما يتعرضون لمضايقات من سائقى الميكروباصات المنتشرين بالميدان، بالإضافة إلى منعهم فى بعض الأوقات من المرور.

صور ميدان المطرية (6)

رئيس الحى: مشكلة المرور

من جانبه، قال اللواء خالد المحمدى رئيس حى المطرية، إن مشكلة الميدان تتعلق بالمرور أكثر من الحى، موضحا أن الباعة الجائلين سيتم تجميعهم فى سوق يجرى حاليا تجهيزة بالقرب من الميدان، وأنه سيشن حمله مكبرة لتطهير الميدان.

صور ميدان المطرية (3)

وأضاف رئيس حى المطرية، لـ" اليوم السابع"، أن أجزاء السور المفقودة من الحديقة خزنتها هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، خوفا عليها من السرقة.

 

صور ميدان المطرية (8)
 

 

صور ميدان المطرية (9)
 

 

صور ميدان المطرية (10)
 

 

صور ميدان المطرية (11)
 

 

صور ميدان المطرية (12)
 

 

صور ميدان المطرية (13)
 

 

صور ميدان المطرية (14)
 

 

صور ميدان المطرية (15)
 

 

صور ميدان المطرية (16)
 

 

صور ميدان المطرية (17)
 

 

صور ميدان المطرية (18)

 

صور ميدان المطرية (19)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة