غادة والى تبحث فرص التعاون مع وزير الصناعات الصغيرة بحكومة تاميل نادو الهندية

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 05:59 م
غادة والى تبحث فرص التعاون مع وزير الصناعات الصغيرة بحكومة تاميل نادو الهندية د. غادة والى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى السيد "بى بنجامين"، وزير الصناعات الصغيرة فى حكومة ولاية تاميل نادو الهندية يرافقه وفد رفيع المستوى من حكومة الولاية وممثلو مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندى، إضافة إلى سانجاى باتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة والمستشار التجارى ومديرة التسويق بالسفارة .

 

وقد بحثت والى فرص التعاون فى مجال الصناعات الحرفية واليدوية والتدريب فى مجال إقامة المشروعات التراثية الصغيرة فى مستوى القرية، خاصة وأن  "بى بنجامين" هو الوزير المعنى بالصناعات اليدوية والحرفية والتراثية الهندية و المسؤل عن صناعة خيوط الحرير الذى يدخل فى صناعة النسيج والسجاد.

 

وأوضح الوزير أن ولاية تاميل نادو تعد من أكبر الولايات الهندية من حيث الإنتاج الصناعى وإنتاج المعدات والأدوات ووسائل الإنتاج  وأنه حضر إلى القاهرة للمشاركة فى معرض "ماك تك" بأرض المعارض يتقدم وفد بلاده من مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندى حيث يضم الجناح الهندى 50 شركة من الشركات الهندية الرائدة فى مجال تصنيع آلات التشغيل والتى تمثل مختلف قطاعات الصناعات الهندسية بما فى ذلك الآلات  والأدوات الصناعية الخفيفة ، والأدوات الثقيلة ، والمعدات والمولدات والمواسير ، ومعدات الأسلاك.

 

وأكد الوزير خلال الللقاء أهمية الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية فى ولاية تاميل نادو حيث تمثل نحو 25% من المشروعات الصغيرة فى الهند و يتم تصنيع الجلود والملابس الجاهزة وقطع غيارالسيارات والعديد من الماركات العالمية. كما عرض التعاون فى مجال تطوير صناعة الكليم والسجاد على مستوى القرى ونقل التجربة الهندية فى هذا القطاع حيث يتم التطوير على مستوى القرية .

 

كما بحثت غادة والى مع الوزير الهندى أيضاً فرص التعاون فى مجال الأطراف الصناعية لخدمة ذوى الإعاقة.

 

وقد وجه الوزير الدعوة لوزيرة التضامن الاجتماعى لزيارة ولاية تاميل نادو ، لافتا إلى أنها تتميز بدعم وتمكين المرأة الهندية بها حيث تسجل كل العقارات بإسم الزوجين معا، كما أن 30٪ من حجم الدعم الذى توجهه الحكومة للمشروعات الصغيرة يخص المرأة.

 

واتفقت غادة والى فى نهاية اللقاء مع الوفد الهندى على متابعة تتفيذ فرص التعاون ، وتصميم دورات تدريبية مختصة بالصناعات اليدوية لتدريب الشباب المصرى على مشروعات صغيرة بالقرى فى الصعيد، من ضمنها مشروعات لذوى الإعاقة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة