تطبيق هندى يحارب إدمان الأفلام الإباحية بأغانى دينية وخطب سياسية

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 01:43 م
تطبيق هندى يحارب إدمان الأفلام الإباحية بأغانى دينية وخطب سياسية تطبيقات تكنولوجية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أطباء أعصاب هنود طوروا تطبيقا لمعالجة إدمان الأفلام الإباحية باستخدام أغانى العبادة الهندوسية وعبارات إسلامية مثل "الله أكبر" وخطب سياسية لرموز مثل نيلسون مانديلا عندما يحاول المستخدم الوصول إلى تلك المواد. 
 
وأضافت الصحيفة أن التطبيق تم تطوريه من قبل فيجاي ناث ميشرا، وهو أستاذ علم الأعصاب في جامعة الباناراس الهندوسية، وذلك فى محاولة لمعالجة السلوك التى يراها فى مرضاه.
 
ويتلو التطبيق الأغانى الهندوسية والصلوات عندما يحاول المستخدمون الوصول إلى مواد البالغين أو المواد العنيفة، ولكن يريد ميشرا توسيع جاذبية التطبيق قدر الإمكان.
 
وأضاف "فى غضون شهر سيحتوى (التطبيق) على أغانى ودعوات تناسب المجتمع الاسلامي حتى يمكن استخدامه بشكل مريح من قبل جميع الأديان"، كما ستضاف كلمات ملهمة من شخصيات مثل المهاتما غاندي ونيلسون مانديلا والشاعر البنجالي الحائز على جائزة نوبل، رابندراناث طاغور.
 
واعترف ميشرا "لا يمكن علاج إدمان المواد الإباحية ولكن هذه محاولة متواضعة لتغيير سلوك المرء"، وسمى التطبيق "هار هار ماهاديف"،  وهو هتاف هندوسى يحث الرب شيفا على تدمير كل الشر.
 
ويقول موقع "بورنهاب" إن الهنود يشكلون ثالث أكبر قاعدة للمستخدمين بعد الأمريكيين والبريطانيين، ووفقا لبيانات عام 2014، يرجح أن يكون المستعملون الهنود الذين يصلون إلى المواد الإباحية من الإناث أكثر من المتوسط العالمى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة