كرم جبر: إطلاق موقعين باللغتين الفرنسية والإنجليزية للتواصل مع الخارج

الخميس، 16 نوفمبر 2017 04:22 م
كرم جبر: إطلاق موقعين باللغتين الفرنسية والإنجليزية للتواصل مع الخارج كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه حصل على موافقة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لتبنى تطوير شكل الصحف القومية وأنه سيتم الإعلان عن ذلك قريبا.

وقال جبر- فى تصريح له اليوم الخميس- إنه تقرر أيضا إطلاق موقع إخبارى دولى باللغة الفرنسية من مؤسسة "دار التحرير" وموقعا آخر باللغة الانجليزية من مؤسسة الأهرام، بهدف التواصل مع الخارج برسالة إعلامية قوية.


وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه وعد العاملين بصحيفة "ايجيبشان جازيت" خلال لقاء معهم بزيادة الإمكانيات لتطوير الإصدار الورقى، كاشفا عن إطلاق الموقع الإلكترونى لها خلال الأسبوع المقبل.


وأوضح  أن الهدف من تشكيل مجالس التحرير الجديدة بالصحف القومية وضع خطط تحريرية وأخرى لتطوير المحتوى الصحفى والمضمون الذى يقدم للقارئ، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم احتفالية لإطلاق نسخة التطوير المرتقبة.


وشدد جبر على أن مجالس التحرير وفقا للقانون هى المسئولة عن السياسة التحريرية للصحف، وأنه يجب أن تضع كل صحيفة بصماتها المميزة فى تناول الموضوعات الصحفية خاصة فى القضايا المهمة التى تضعها الدولة على قائمة أولوياتها.


وناشد جبر مجالس التحرير الجديدة تخفيف العبء عن رؤساء التحرير، مؤكدا أنه إذا عادت هيبة الصحافة فستعود هيبة الصحفى أمام الجميع.


وأضاف: "لدينا قيادات شبابية ذات فكر متقدم ستأخذ البلاد إلى الأمام إذا أحسن التعامل معها"، قائلا: "عانينا كثيرا أثناء اختيار القيادات الصحفية الأخيرة لأننا وجدنا المؤسسات خاوية."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة