الوطنية للصحافة: الحكومة وافقت على خطة تطوير المؤسسات القومية لمدة 3 سنوات.. كرم جبر: خطتنا هدفها أن تنفق الصحف على نفسها ولا تمد يديها.. الرواتب "خط أحمر".. وإصدار مدونة سلوك للتعامل مع الحوادث الإرهابية

الخميس، 02 نوفمبر 2017 08:30 م
الوطنية للصحافة: الحكومة وافقت على خطة تطوير المؤسسات القومية لمدة 3 سنوات.. كرم جبر: خطتنا هدفها أن تنفق الصحف على نفسها ولا تمد يديها.. الرواتب "خط أحمر".. وإصدار مدونة سلوك للتعامل مع الحوادث الإرهابية كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
عقدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر،  اجتماعا اليوم الخميس، لمناقشة العديد من القضايا الهامة على رأسها مشاكل وأزمات وتطوير الصحف القومية، والعمل على إصدار مدونة سلوك للتعامل مع ما ينشر فى قضايا الإرهاب بالدولة. 
 
ونص جدول أعمال الاجتماع، على التصديق على تشكيل رؤساء التحرير الصحف القومية، واعتماد توصيات اللجنة القانونية يوم 21 اكتوبر الماضي،  الخطاب الوارد من دار التحرير حول التسوية الكاملة لقرض بنك مصر، الخطاب الوارد من مؤسسة دار الهلال حول البروتوكول بينها وبين المكتب الهندسي صبور،  الخطاب الوارد من مؤسسة دار الهلال بشأن طلب دعم مالى بسبب الأعباء فى المؤسسة،  الخطاب الوارد من مؤسسة دار المعارف حول طلب الدعم المالى لحل مشكلة قطعة الأرض بمدينة السادس من أكتوبر.
 
 كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، قال :" إننا وجهنا التحية والتقدير للقوات المسلحة والشرطة فى بداية اجتماع الهيئة على دورهم الوطنى في حماية أبناء الشعب المصرى من الإرهاب". 
 
وأضاف جبر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على هامش الاجتماع المنعقد في الهيئة الوطنية، أنهم استعرضوا ما تم فى تناول الصحف لحادث الواحات الأخير،  واتفقوا على أن يكون هناك مدونة سلوك لوضع الضوابط حول ما ينشر، خاصة التعامل مع الحوادث الإرهابية. 
 
وأوضح أن هناك مواقع وصحف تسرعت فى نشر الأخبار الخاطئة فى التعامل مع حادث الواحات، لافتا أنه تم الالتزام بالموضوعية في التعامل مع قضايا الحوادث الإرهابية، وحرية الصحافة ولكن فى ظل الضوابط حفاظا على الأمن القومى المصري،  حتى لا ينشر موادا تكون فى خدمة الإرهابيين. 
 
وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن اجتماع الهيئة الوطنية استعرض خطة إصلاح المؤسسات الصحفية القومية، وهى خطة كاملة تم الموافقة عليها من قبل الحكومة لمدة 3 سنوات وتستهدف أن تكون المؤسسات قادرة على أن تصرف على نفسها ولا تحتاج إلى مد يدها لأحد. 
 
وأضاف جبر:" نهدف بالخطة الجديدة ثورة تحريرية تواكب العصر فى المؤسسات القومية لكى تعود إلى الريادة مرة أخرى، وناقشنا كافة المشاكل المالية فى المؤسسات لحلها، واعتماد كافة رؤساء تحرير الصحف القومية". 
 
وتابع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة :"تطرقنا لكافة الأمور المتعلقة "المرتبات، الصحفيين والعاملين" بالمؤسسات وأكدنا أنها خط أحمر، ولا يجوز أن يأتى آخر الشهر ولا يجد الصحفى والعاملون بالمؤسسات رواتبهم".
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة