ترامب يعتبر إرسال الصين لمبعوث الى كوريا الشمالية "خطوة كبيرة"

الخميس، 16 نوفمبر 2017 07:15 م
ترامب يعتبر إرسال الصين لمبعوث الى كوريا الشمالية "خطوة كبيرة" دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الخميس، على قرار الصين إرسال مبعوث خاص إلى حليفتها المشاكسة كوريا الشمالية، بعد أيام على ممارسته ضغوطا على الصين لبذل المزيد من اجل كبح تهديدات بيونج يانج.

وقال ترامب فى تغريدة ان "الصين سترسل مبعوثا ووفدا الى كوريا الشمالية. انها خطوة كبيرة، سنرى ما الذى سيحدث"، وكانت وزارة الخارجية الصينية، أعلنت الاربعاء ان سونغ تاو المبعوث الخاص للرئيس الصينى شى جينبينغ سيتوجه الى كوريا الشمالية هذا الاسبوع لاطلاع المسؤولين على مقررات مؤتمر الحزب الشيوعى الصينى الذى عقد الشهر الماضى اضافة الى "قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك".

ولم يذكر المتحدث باسم الخارجية جينغ شوانج ان كان سيتم بحث الموضوع النووي، لكنه قال ان "الصين ملتزمة بنزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة (الكورية) وحفظ السلام والاستقرار فيها وحل الموضوع من خلال الحوار والتشاور".

واكد غينغ الخميس فى بيان على العلاقة الوثيقة بين الدولتين مقللا من اى توقع بامكان اتخاذ الصين اى منحى متشدد. وقال ان "الصين وجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية جاران قريبان".

واضاف ان "تطوير علاقات التعاون الودية بين البلدين يخدم مصالحهما، وهو عامل مساعد للسلام الاقليمى والاستقرار والتنمية"، وكان ترامب دعا دول المنطقة الى اتخاذ موقف موحد ضد التهديد الذى يشكله نظام كوريا الشمالية المعزول واثار مخاوف دولية بتجاربه النووية والصاروخية فى الاشهر الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة