استطلاع رأى: جو بايدن سيهزم ترامب بسهولة حال ترشحه أمامه فى 2020

الخميس، 16 نوفمبر 2017 02:25 م
استطلاع رأى: جو بايدن سيهزم ترامب بسهولة حال ترشحه أمامه فى 2020 المرشح الديمقراطى جو بايدن
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال استطلاع رأى جديد، إن الناخبين الأمريكيين سيدعمون الوجه الديمقراطى البارز جو بايدن فى مواجهة الرئيس الحالى دونالد ترامب، بفارق كبير خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، حال تنافسهما فى 2020.

وأضاف الاستطلاع الذى أجراه مركزا أبحاث "بولتيتكو" و"مورنينج كونسولت"، ونشرته صحيفة "إندنبدنت" البريطانية، أنه حال نزول "جو بايدن" الانتخابات الأمريكية المقبلة فى العام 2020 سيحصل على 46% من أصوات الناخبين بسهولة.

كان نائب الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، الوجه الديمقراطى جو بايدن "74 سنة"، قد أشار إلى إمكانية ترشحه للمرة الثالثة لانتخابات الرئاسة الأمريكية فى 2020، لافتا إلى أن الحزب الديمقراطى يحتاج وجوها جديدة.

وأشار "بايدن" إلى أنه ترشح من قبل فى 1988 و2008، قائلا: "أنا غير متأكد من أن قرار الترشح للرئاسة مناسب لى هذه المرة"، مشيرا إلى أنه ربما يحاول مرة أخرى إذا لم يتقدم مرشح يتمتع بالكفاءة لخوض السباق الانتخابى عن الحزب الديموقراطى.

كان جو بايدن وكان قد سعى للفوز بترشيح الديمقراطيين فى انتخابات 1988 و2008، وعمل نائبا للرئيس الديمقراطى السابق باراك أوباما على مدى ولايتين، لكنه تنحى جانبا مع ترشيح الحزب لوزيرة الخارجية السابقة ​هيلارى كلينتون،​ التى خسرت أمام الرئيس الأمريكى ​دونالد ترامب​ العام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة