السلطات الإيرانية تحجب الموقع الإلكترونى لـ"نجاد" بسبب هجومه على القضاء

الخميس، 16 نوفمبر 2017 12:54 م
السلطات الإيرانية تحجب الموقع الإلكترونى لـ"نجاد" بسبب هجومه على القضاء الرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد
كتبت ــ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حجبت السلطات الإيرانية الموقع الإلكترونى الرسمى للرئيس الإيرانى السابق  محمود أحمدى نجاد والمواقع المقربة منه بسبب هجومه الحاد على السلطات القضائية.

 

وبحسب الحساب الرسمى للرئيس الإيرانى السابق المتشدد على تطبيق "تلجرام" المشهور فى إيران، تم اغلاق الموقع الإلكترونى لنجاد بعد ساعات من خطاب نارى وانتقادات لاذعة أطلقها تجاه السلطة القضائية وصف فيها قراراتها بالديكتاتورية والظالمة.

 

وأوضحت المواقع الإخبارية الإيرانية، أن نجاد توجه أمس إلى مسجد شاه عبد العظيم الذى تحصن داخله نائبه السابق والمتهم بقضايا فساد مالى حميد بقائى، حيث تغيب الأخير عن جلسة محاكمته الثالثة اعتراضا على المحاكمة، وألقى نجاد خطابا ناريا انتقد فيه رئيس السلطة القضائية صادق لاريجانى دفاعا عن نائبه المقرب منه.

 

وذكرت المواقع الإلكترونية الإيرانية، أن السلطات حجبت أيضا موقع "دولت بهار" الإلكترونى المقرب من نجاد، بعد ساعات من نشره مقاطع فيديو لخطاب نجاد النارى أمس والتى هاجم فيها السلطة القضائية بشكل غير مسبوق، واصفا قراراتها بالديكتاتورية والظالمة.

 

وأوقفت السلطات بقائى عدة مرات بتهمة تجاوزات مالية، ويمثل أمام القضاء بتهم الفساد المالى، وبدأت جلسات محاكمته، واعتراضا على المحاكمة تعمد نائب نجاد التغيب عن الجلسة الثالثة التى كان من المقرر عقدها أمس الأربعاء، وتحصن داخل مسجد.

 

كما يواجه أيضا الرئيس الإيرانى السابق المتشدد نجاد والذى شغل منصب رئيس الجمهورية لفترة 8 أعوام، (2005 -2013)  تهم فساد تتعلق بتجاوزات مالية تبلغ أكثر من 4 آلاف و600 مليار تومان إيراني من الموارد النفطية في عام 2009، وطالب التقرير أحمدي نجاد بإعادة المبالغ إلى الميزانية الإيرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة