"الأعلى للإعلام" يضيف "الأزهرى والعبد ونجم" لقائمة الإفتاء بالفضائيات (صورة)

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:00 ص
"الأعلى للإعلام" يضيف "الأزهرى والعبد ونجم" لقائمة الإفتاء بالفضائيات (صورة) الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد والأمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب حازم عادل - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضاف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، أسماء جديدة على قائمة الخمسين المنوط لهم بالإفتاء عبر وسائل الإعلام المختلفة . 
 
حيث شملت الأسماء التى أضافها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كل من الدكتور أسامة العبد ، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور أسامة الأزهرى ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، وإبراهيم نجم ، مستشار مفتى الجمهورية. 
 
وكان الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أعلن فى مؤتمر صحفى أن المجلس اتفق مع الأزهر ودار الإفتاء، على قصر حق الفتوى على 50 عالما فقط، مع إمكانية إضافة مزيد من الأسماء بخطابات رسمية من الجهتين.
 
صورة القرار بعد إضافة الأزهرى والعبد ونجم
صورة القرار بعد إضافة الأزهرى والعبد ونجم
 
وأضاف مكرم محمد أحمد، فى كلمته بالمؤتمر، أنه جرى الاتفاق على ضرورة الالتزام بحرية الرأى والتعبير فى القضايا الدينية، لكن خارج نشاط الإفتاء، متابعا: "فوجئنا بسيل من فوضى الفتاوى فى الفترة الماضية، الإسلام دين رشيد، يعتمد على العقلانية ويفتح باب الاجتهاد لمن يستخدم عقله، والملزم فيه القرآن والسنة فقط".
 
وبالتواصل مع مصادر بالأزهر الشريف والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قالت المصادر إن هذه القائمة من اختيار الأزهر ودار الإفتاء، والأسماء التى تشملها هى وحدها المخول لها بالإفتاء عبر وسائل الإعلام حتى الآن، ولكن القائمة قابلة للتحديث لاحقا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة