خالد صلاح

عشان تحمى نفسك من عدوى الجرب والسعار .. اعمل تحليل كل 3 شهور لكلبك أو قطتك

الخميس، 16 نوفمبر 2017 04:00 م
عشان تحمى نفسك من عدوى الجرب والسعار .. اعمل تحليل كل 3 شهور لكلبك أو قطتك إفراط الحيوانات فى تناول الطعام - أرشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

إذا كنت من المحبين لتربية الحيوانات، وبالأخص الكلاب والقطط داخل منزلك، فهناك بعض القواعد التى يجب أن تلتزم بها، لوقاية القطط والكلاب من الإصابة ببعض الأمراض التى قد تنتقل عدواها إليك أيضا .

 

الدكتور "حسين خلف الله "مدير مديرية الطب البيطرى سابقاً، قدم مجموعة من النصائح لوقاية الحيوانات من الإصابة بالأمراض اهمها :

 

-  إجراء فحص طبى وتحليل براز للحيوان كل ثلاثة أشهر للتأكد من عدم إصابته بالأمراض التى تنتقل للإنسان مثل مرض السعار والجرب .

-   الاهتمام  بنظافة المكان الذى ينام فيه الكلب أو القط.

-   اختيار الوجبات الغذائية الصحية مع عدم زيادة الدهون والنشويات بالطعام

-  الاهتمام بنظافة الحيوان.

 

أما بالنسبة للأمراض التى يمكن أن تصيب القطط والكلاب، والتى تنتج عادة من عدم الاهتمام بنظافة الوجبات الغذائية المقدمة لهم ، أو بسبب تناول اى غذاء ملوث،  أوضح مدير إدارة الطب البيطرى سابقًا ، أن أهم الأمراض هو ديدان الأمعاء المختلفة ، مثل ديدان الأسطوانية والديدان الخطافية والشرطية .

 

وأشار إلى أن أعرضها تتمثل فى : الإفراط فى تناول الطعام بشكل مبالغ فيه، وانخفاض الوزن وقلة الحركة والضعف وهذا بسبب أن الحيوان يعانى من وجود ديدان فى الأمعاء والقىء المستمر .

 

أما عن طرق علاج الحيوانات الأليفة من ديدان الأمعاء أشار مدير مديرية الطب البيطرى سابقاً إلى ضرورة  إجراء الكشف الطبى وتحليل براز لتحديد أنواع الأدوية المناسبة لعلاج المرض .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة