باكستان تستدعى القائم بأعمال السفير الأفغانى احتجاجا على مقتل جنديين

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 09:32 ص
باكستان تستدعى القائم بأعمال السفير الأفغانى احتجاجا على مقتل جنديين الجيش الباكستانى ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت وزارة الخارجية الباكستانية القائم بأعمال السفير الأفغانى احتجاجا على هجوم شنه مسلحون والذى أسفر عن مقتل ما لا يقل عن جنديين باكستانيين فى وكالة باجور القبلية المحاذية للحدود الأفغانية، ويزعم مسئولون فى باكستان بأنه تم تنفيذ هذا الهجوم من الأراضى الأفغانية.

وجاء فى بيان الخارجية الباكستانية- وفق ما نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية اليوم الأربعاء، أنه تم استدعاء القائم بأعمال السفير الأفغانى فى باكستان فى هذا الصدد إلى مقر الخارجية الباكستانية لتقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الحكومة الأفغانية.

وأضاف البيان أن باكستان تشهد موجة من الهجمات الإرهابية ضد قواتها الأمنية المنتشرة على طول الحدود الباكستانية- الأفغانية وتعمل على تعزيز إدارة الحدود بين الدولتين.

واعتبرت الخارجية الباكستانية أن مثل هذه الهجمات الإرهابية العابرة للحدود ضد قواتها تؤكد تواجد عدد كبير من الإرهابيين بشكل متزايد فى المناطق غير الخاضعة لنطاق السيطرة فى أفغانستان.

وزعمت إسلام آباد بأن القوات التى تدعم هذه الأعمال الإرهابية ضد باكستان التى سُمح لها باستغلال الأراضى الأفغانية تشكل تهديدا خطيرا للسلام والاستقرار فى أفغانستان والمنطقة.

وأفاد البيان بأن هذا التهديد الخطير برز أيضا فى وقت سابق من شهر نوفمبر الجارى عندما استهدفت عناصر معادية للسلام والأمن فى المنطقة مسئولا دبلوماسيا باكستانيا فى جلال آباد.

وتناشد حكومة باكستان نظيرتها الأفغانية باتخاذ إجراءات فورية ضد الإرهابيين والجماعات الإرهابية التى تجد ملاذا فى أفغانستان لاستهداف قوات الأمن الباكستانية، مؤكدة أن تعزيز إدارة الحدود هو أمر بالغ الأهمية لمنع هذه الهجمات العابرة للحدود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة