أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد ياسر الكومى يكتب: دورين أسعد.. نموذج يحتذى به وفخر للمصريين

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 10:00 ص
 أحمد ياسر الكومى يكتب: دورين أسعد.. نموذج يحتذى به وفخر للمصريين دورين أسعد عمدة مدينة بروسار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مهاجرة من أصول مصرية، حصلت على منصب عضو مجلس مدينة بروسار بمقاطعة كيبيك الكندية عام 2009، وهى خريجة كلية الرياضة التطبيقية وعلوم الحاسب الآلى بمونتريال، لها نشاط وجهد كبير فى مجالى السياسة وحقوق الإنسان ولها باع طويل فى مجال السياسة وخدمة المجتمع. وتفخر دائما بوطنها الأم مصر، وخاضت منافسة شرسة وانتخابات صعبة توجت بالفوز بمنصب عمدة المدينة. وخلال حملتها الانتخابية وضعت القبطية مصرية الأصل ضمن أولوياتها إنشاء مركز للشرطة فى بروساد وتجميد الضرائب حتى عام 2020 مؤكدة ثقتها فى ذوى الخبرة من فريق عملها على الرغم من أن حزبها تم تشكيله مؤخرا .

وأكدت "دورين "أن ما ينتظرها يعتبر تحديا كبيرا للنهوض بالمدينة، التى شهدت انتخابات لامرأة كعمدتها لأول مرة منذ 30 عاما، مشيرة إلى نيتها تطوير معيار دولى لمكافحة الفساد انطلاقا من رغبة المواطنين فى التغيير ورفضهم لاستمرار اتخاذ القرارات خلف الأبواب المغلقة، حسبما نقلته عنها الصحف المحلية الكندية .

يأتى توليها لهذا المنصب العمدة فى مدينة بروسار تكليلا لمسيرتها السياسية، حيث فازت السياسية الكندية من أصل مصرى بمنصب عضو مجلس المدينة عام 2009 كما ذكرت .

ويأتى نجاح دورين أسعد هو نجاح للجالية المصرية فى تنظيم حملة الدعم القوية التى أتت من أنحاء كندا وخاصة منتريال . ولاننسى دعم اخر قوى أتى من تورونتو ومسيساجا بقيادة السيدة "غادة ملك" وهى نشطة سياسية معروفة لدى الجالية العربية والجاليات الأخرى، مشيرة إلى أن فوز دورين يعطى دفعة ثقة قوية للجالية المصرية وقدرتها على التأثير الانتخابى.

وعملت أسعد كمتخصصة فى تحسين مجال الأعمال للعديد من الشركات الكبيرة، مثل مجموعة ديزجاردينز جروب وسى أن ريال و بومباردير إيروسباس. كما تحمل دورين شهادة Six Sigma Black Belt.

وبحسب موقع مدينة بروسارد فإن دورين تقيم فى المدينة منذ 15 عاما، وانطلاقا من حبها لمدينتها قررت الانضمام إلى المشهد السياسى للبلدية. وقد عملت عضو بالمجلس الاستشارى للمدينة منذ عام 2009، فضلا عن أنها تتمتع بسجل طويل من الخدمة المجتمعية.يذكر أن دورين قد عملت فى العديد من لجان المجالس البلدية، ومنها لجنة الأسرة والمسنين، واللجنة المشتركة بين الثقافات، واللجنة الاستشارية المعنية بالبيئة والتنمية المستدامة، واللجنة الاستشارية المعنية بالتخطيط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة