"اللوفر أبوظبى" يواصل احتفالاته بحفلة موسيقية للعازف العالمى إبراهيم معلوف

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:34 م
"اللوفر أبوظبى" يواصل احتفالاته بحفلة موسيقية للعازف العالمى إبراهيم معلوف عازف الجاز اللبنانى والموسيقى العالمى إبراهيم معلوف
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم متحف اللوفر أبوظبى، أمس الاثنين، حفلة موسيقية مذهلة لعازف الجاز اللبنانى والموسيقى العالمى إبراهيم معلوف تزامنا مع افتتاح أبوابه للجمهور.

 

ويعد إبراهيم معلوف، الذى ولد فى بيروت، واحدا من أشهر العازفين على الآلات الموسيقية فى فرنسا. درس معلوف الموسيقى الكلاسيكية بشقيها العربى والغربى بدعم من والده نسيم معلوف الذى اخترع أول بوق (ترومبيت) بأربع دعسات، بما عزز من قدرات معلوف وصقل موهبته ومكنه من الفوز بعدة مسابقات عالمية بارزة فى العزف على البوق الكلاسيكى.

 

وحصل معلوف عام 2014 على جائزة "Victoire de la Musique" ضمن فئة أفضل ألبوم موسيقى عالمى لألبومه "Illusions". وقام معلوف بعزف أغنية ألف ليلة وليلة لكوكب الشرق أم كلثوم، على الجاز.

 

واستقبل المتحف آلاف الزوار الذين جائوا بدافع شغف رؤية المجموعات الفنية والتحف الأثرية المعروضة والاستمتاع بالهندسة المعمارية الاستثنائية التى يتم الكشف عنها لأول مرة أمام الجمهور.

 

وينظم متحف اللوفر أبوظبى العديد من الاحتفالات حتى اليوم الثلاثاء، بمناسبة افتتاح أبواب هذا الصرح الثقافى. وضمت هذه الاحتفالات عرض ضوئى مذهل من قبل "جروب إف" (Groupe F) والذى يعد جزءا من البرنامج الثقافى الإماراتى الفرنسى، وعروض من تصميم لوسيندا تشيلدز ليمى بونيفاسيو، وعرض "العيالة" "وأقنعة الدوغون"، و لقطات تلفزيونية مصورة من إبداع الفنانة الإماراتية هند مزينة بالإضافة إلى عدة عروض أخرى من مختلف الثقاقات.

 

ويتضمن الأسبوع الافتتاحى سلسلة من الجولات وورش العمل التى ترحب بجميع الأعمار.

 

ويمكن للزوار استكشاف التحف الفنية وهندسة المتحف المعمارية، فى حين يمكن للعائلات التعرف على الأعمال الفنية فى متحف الأطفال وتصميم أقنعة مستوحاة من مجموعة المتحف الفنية واستكشاف العناصر الرئيسية للهندسة المعمارية بالإضافة إلى المشاركة فى مختلف الجولات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة