خالد صلاح

فريدة الشوباشى: أول آية بالقرآن اقرأ وليست اخرس ولن أتراجع عن موقفى من الشعراوى

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:15 م
فريدة الشوباشى: أول آية بالقرآن اقرأ وليست اخرس ولن أتراجع عن موقفى من الشعراوى الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى


كتب محمد صبحى

شنت الأحزاب السياسية والسلفيين هجوما حادا على الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى بعد حوارها مع "اليوم السابع"، إذ آثار الحوار حالة كبيرة من الجدل بسبب التصريحات الساخنة التى حملها الحوار، حيث هاجمت الكاتبة فى حوارها الأحزاب المصرية واتهاماتها بالحصول على تمويلات، بالإضافة إلى مهاجمتها للشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى.

 

وردت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى على الهجوم الذى تعرضت له قائلة: "أنا بتكلم كمواطنة مصرية وحزنت جدا عندما قال الشعراوى إنه سجد لله شكرا على هزيمتنا وحزنت عندما قال أحدهم طظ فى مصر واللى فى مصر ميهمنيش واحد ماليزى يحكمنى أو مسلم وحزنت على ناس تنتمى لرجل قال ما الوطن الا حفنة من التراب العفن"

 

وأضافت الشوباشى فى تصريح لـ" اليوم السابع": "لا أؤيد هذا المنهج وأقدس وأجل وأنحنى إجلالا واحتراما لمن يسترخص دمه فى سبيل الدفاع عن الوطن واتحدث من منطلق وطنى وهذا هو ردى على كل من يهاجم رأى فى الحوار"

 

وتابعت الكاتبة الصحفية حديثها: "السلفيون يقولون على المسحيين كفرة ولا يجوز إلقاء السلام عليهم وسمعت هذا الكلام بنفسى إبان ثورة 30 يونيو دعوات فى المساجد اللهم دمر الأقباط وكأنها قضيتنا بينما العدو الإسرائيلى عند توجيه ضربات لمصر لم يفرق بين القبطى والمسلم واحنا مصريين ومن يرغب فى تقسيمنا إلى مسلمين وغير مسلمين يعمل ضد مصر"، لافتة إلى أنها نشرت فيديو لحديث الشعراوى عن سجوده لله على الهزيمة عبر صفحتها على "فيس بوك" .

 

واستطردت فريدة الشوباشى: "أنا مواطنة بسيطة أكتب ولا يوجد لدى رشاش ولا صفوة ولا منصب وبقول رأى وموقفى كمواطنة مصرية من يشترك فيه مع ويتوافق فى رأى متابعة أنا مين علشان كل الهوسة دى مش قادرة أصدق وعلى أيه"، مضيفة :"أول آية فى القرآن الكريم هى " اقرأ " وليس "أخرس " واحنا بقينا فى زمن أخرس وكان الأولى النقاش وعرض الرؤى ".

 

ووجهت الشوباشى رسالة إلى منتقدى الحوار قائلة: "أقرءوه الحوار ولا تكتفوا بالعناوين فقط وأنا مواطنة من 104 ملايين أيه خوفكم من رأى".





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سالم

سجود الشكر فى السراء و الضراء يا شوباشى

السجود واجب فى كل وقت فى السراء و الضراء .. لأن ممكن تأتى كارثة كانت اكبر من النكسة و لكن الله لطف بينا جميعا و جاءت الطامة فى نكسة و الشكر واجب و السجود واجب .. تحبى الشعراوى او ما تحبيه هذا يخصك و لكن لا تغلطى فى عالم من علماء الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده باشا

ببساطه من هي فريده .......؟

الاجابه ....هي مدعيه الاسلام للنيل من الاسلام تقول ما تقول ليس له اهميه

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

اول أية قالت إقرأ

نعم . ولكن لم تقل تطاول على اسيادك ايتها المأجورة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

حوار

بسم الله الرحمن الرحيم ليس على المريض حرج ليس على الاعمى حرج وانتى مريضة عمياء فليس عليكى حرج انتى وشانك لقد قلتى رايك ببجاحه وانا اقول لكى راي بصراحه انتى نكراء لاقيمة لكى ولا لهؤلاء الذين يرغبون فى اخذنا وشغلنا عن قضايانا الهامه من انتى حتى يستضيفك هؤلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

جاهلة

الست دي لازم تتتحاكم ازدراء اديان هي ويوسف زيدان فين الدولة من الناس دي

عدد الردود 0

بواسطة:

علا

اوعي

اوعي تتراجعي و اوعي يرهبوكي دول ناس فكرها متجمد مصممين يعملوا اصنام و قداسات وهمية عشان ينتفعوا من وراها ده الشيوخ بقوا نجوم الشاشات كلها دلوقتي و السبوبة كبيرة عمرهم ما هيعترفوا انه بشر بيصيب و يخطأ و لو هو نفسه كان عايش دلوقتي كان استغرب موقفهم ربنا معاكي و يوفقك يا استاذة و ينصرنا علي اصحاب الفكر الرجعي المتخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

اول النهار

آمنوا اول النهار.......وكفروا آخرة......انما نحن مستهزءون.....الى عاوز يلمع نفس ايام الجاهلية يدخل الإسلام.تم يخرج منه آخر النهار.لحاجة فى نفسه أو لمصلحة او لزواج.او لغرض ناس تانية شمعتهم قربت تنطفئ.واعتقد انها سبق وقالت إن تعدد الزوجات حرام..كله تلميع.حجر يلقى فى النهر وينسى.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

هل

هل سيتم اقرار قانون اهانة الرموز علشان يطبق تلك المدعوه الشرباشى ؟ ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق فتح الله

الى المصحة العقلية

افضل مكان ليكى هو المصحة العقلية ما دمتى وصل عقلك الى هذه الدرجة من الاضمحلال

عدد الردود 0

بواسطة:

محى

معاكى دليل

انتى بتقولى ان الاحزاب بتتلقى تمويل من الخارج معاكى دليل على كده ولا اتهامات وخلاص لو معاكى دليل قدميه للنائب العام علشان الحزب الخاين يتحاسب قدام الشعب ولو مش معاكى دليل على كلامك لازم انتى اللى تتحاسب على سبك وقذفك للاحزاب والتشهير بيهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة