أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. المحافظات السياحية والأثرية تبدأ موسم حصاد الدعاية والترويج حول العالم.. أكثر من 40 مركبا وفندقا عائما تسبح فى النيل بين الأقصر وأسوان.. وطائرات مباشرة من العواصم الأوروبية والآسيوية تتوافد أسبوعيا

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 06:14 م
صور.. المحافظات السياحية والأثرية تبدأ موسم حصاد الدعاية والترويج حول العالم.. أكثر من 40 مركبا وفندقا عائما تسبح فى النيل بين الأقصر وأسوان.. وطائرات مباشرة من العواصم الأوروبية والآسيوية تتوافد أسبوعيا طائرات مباشرة من العواصم الأوروبية والأسيوية
المحافظات – أحمد مرعى – عماد عرفه – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت المحافظات السياحية والأثرية المصرية، خلال تلك الأيام فى موسم حصاد خيرات وبشائر الحركة السياحية والتى نتجت عن الصورة الذهنية التى بدأت فى التغيير للأفضل عن مصر بمختلف أنحاء العالم، بجانب حملات الدعاية المكثفة والترويج السياحى المميز لكل شبر على أرض مصر فى العواصم الأوروبية والآسيوية والأمريكتين.

 

 

    المحافظات السياحة والأثرية المصرية تبدأ موسم حصاد الدعاية والترويج حول العالم
المحافظات السياحة والأثرية المصرية تبدأ موسم حصاد الدعاية والترويج حول العالم

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" كافة التحركات السياحة المبشرة بموسم شتوى أفضل من سابقيه، حيث شهدت محافظة الأقصر تحسن كبير فى حركة زيارات المعابد والمقابر الفرعونية خلال مطلع الشهر الجارى، حيث كشف الخبير السياحى محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحى بالأقصر، عن توافد السائحين بأعداد مميزة للغاية من مختلف دول العالم أغلبها عبر الرحلات القادمة من البحر الأحمر عبر الباصات، وأسوان فى الرحلات النيلية "الأقصر – أسوان".

وناشد محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحى بالأقصر، محافظة الأقصر ووزارة النقل بضرورة العمل بكل قوة خلال تلك الأيام لتطوير ورفع كفاءة طريق الأقصر – قنا الشرقى، والذى ترتاده الباصات لنقل السائحين من البحر الأحمر لقضاء رحلات مميزة بين معابد ومقابر الأقصر الفرعونية، حيث إن هذا الطريق يخدم بصورة كبيرة الحركة السياحية للأقصر.

وأضاف عضو لجنة التسويق السياحى بالأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه فى جانب المراكب النيلية التى تربط الأقصر وأسوان، يشهد نهر النيل حاليا انطلاق أكثر من 40 مركبا وفندقا عائما ودهبية فى رحلات سياحية يقبل عليها مختلف سياح دول العالم، وهو ما يؤكد انتعاشة الحركة السياحية وعودة المواسم الجميلة قبيل 2010 للأذهان من جديد.

وعن الطيران المباشر من العواصم العالمية للأقصر، أكد محمد عثمان أن مطار الأقصر الدولى يشهد حالياً وصول رحلات من المدن الألمانية تصل لـ7 رحلات فى الأسبوع الواحد، كما وصلت خلال الأسابيع الماضية رحلات آخرى من إنجلترا واليابان ومستمرة فى التوافد بصورة منتظمة حتى شهر أبريل المقبل، مما يؤكد على أن الموسم الحالى سيكون الأفضل مقارنة بالسنوات الماضية.

 وفى محافظة البحر الأحمر واصلت الموانئ الجوية والبحرية أعمالها فى استقبال الوفود السياحية المختلفة من كافة دول العالم للاستمتاع بطقس البحر الأحمر المميز فى تلك التوقيت عن غيره من دول العالم، حيث يقول بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن مدن البحر الأحمر وخاصة مدينتى الغردقة ومرسى علم تشهد طفرة سياحية لم تشهدها من قبل سوى فى عام 2010 ، مؤكدا أن سبتمبر الجارى سيحقق ما معدلات وصول السياح فى 2010 الماضى.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين لـ"اليوم السابع" أن نسب الأشغال تخطت الـ70% على مستوى المحافظة تقريبا، مؤكدا على أن هناك عددا كبيرا من فنادق المحافظة أعلنت أنها كاملة العدد، موضحاً أن البحر الأحمر أصبحت الوجهة الأولى للسائح الألمانى وكذلك معشوقة الإنجليز والطليان ومختلف المدن الأوروبية، مؤكداً أن أكثر الأعداد وصولا فى البحر الأحمر هم الألمان والإنجليز والأوكرانيين يليهم التشيكيون.

وتوقع الخبير السياحى إيهاب شكرى والقائم بمهام تيسير الأعمال بغرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، توقع أن يصل معدل السياح الألمان للبحر الأحمر خلال عام 2017 مليون سائح، مؤكداً أن السياحة الألمانية والأوكرانية هما الأكثر وصولا لمدن البحر الأحمر، بجانب الإنجليز والتشيك، مؤكدا على أن معدلات الوصول ممتازة ومن المؤكد أن تستمر حتى نهاية الموسم.

وفى نفس السياق أكد مصدر بالشركة المصرية للمطارات، أن مطار الغردقة الدولى أصبح يستقبل بمعدل يومى لا يقل عن 50 رحلة طيران أغلبها قادمة من المطارات الالمانية والانجليزية والأوكرانية المختلفة، موضحاً أن شركات الطيران العاملة بمطار الغردقة الدولى ضاعفت من اعداد العاملين بها لسد العجز مع زيادة أعداد الرحلات وذلك من خلال إيفاد عمال من الفروع الأخرى، حيث إن إدارة مطار الغردقة الدولى تقوم بتسهيل إجراءات الوصول للسياح وتسهيل جميع العقبات أمامهم حتى يصلون إلى فنادق المدينة للاستمتاع بشواطئ البحر الأحمر.

وعلى جانب عمل الموانئ البحرية كان لمينائى سفاجا والغردقة النصيب الأكبر فى حركة وصول السفن السياحية، حيث استقبل ميناء سفاجا والغردقة عدة سفن سياحية مختلفة منذ بداية شهر سبتمبر الماضى، حيث شهد ميناء الغردقة استقبال لسفينة السياحية "CLIO" وعلى متنها 84 سائحا من جنسيات مختلفة، و58 فرد طاقم، وهى بطول 100 متر وعرض 13.9 متر، وغاطس 3.4 متر، قادمة من ميناء العقبة فى إطار رحلاتها الأسبوعية المنتظمة على الخط الملاحى "الغردقة -العقبة"والتى غادرت اليوم الميناء عقب انتهاء رحلتها .

كذلك كان ميناء سفاجا البحرى أستقبل الجمعة الماضى واحدة من أكبر 10 سفن سياحية حول العالم والتى كانت نصل إلى الميناء لأول مرة وهى السفينة ماين شيف 5، والتى تقل على متنها 3460 سائحا من جنسيات مختلفة.

ومن جانبه أعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، عن رفع حالة الطوارئ بميناء سفاجا البحرى لاستقبال السفينة السياحية العالمية "ماين شيف 5"، ؛ والتى تعد سابع اكبر السفن فى العالم، وهى المرة الأولى التى تصل فيها السفينة السياحية العالمية إلى الميناء.

وأضاف المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، فى بيان له، أنه تم عقد اجتماع قبل وصول السفينة للتجهيز لاستقبالها حضره ممثلون من الجهات المعنية بالميناء بناء على تعليمات اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.

 

 طائرات مباشرة من العواصم الأوروبية والأسيوية تتوافد أسبوعياً بالمطارات المصرية
طائرات مباشرة من العواصم الأوروبية والأسيوية تتوافد أسبوعياً بالمطارات المصرية

وأكد ملاك أنه تم عمل كردون كامل حول السفينة وتخصيص بوابات خاصة للسائحين على متن المركب، كما تم التنسيق مع مدير الصالات لسرعة إنهاء الإجراءات للسائحين، وتخصيص 6 أجهزة كشف، و6 سيدات لإنهاء الإجراءات الأمنية.

يذكر أن السفينة السياحية "ماين شيف 5" واحدة من أحدث السفن السياحية فى العالم، والسابعة على العالم من حيث الحجم، وتم بناء السفينة عام 2016، ويبلغ طولها 310 مترًا، وعرضها 39 مترًا، وتحتوى على 18 طابقا، وتستوعب السفينة 3 آلاف و975 راكبا، بالإضافة إلى طاقمها البالغ عددهم ألف و30 فردا، ومن المقرر أن تستمر بميناء سفاجا لمدة يومين ثم تغادر لاستكمال رحلتها بالموانئ العالمية.

 

   السياح من مختلف الجنسيات يتوافدون لزيارة معالم شرم الشيخ
السياح من مختلف الجنسيات يتوافدون لزيارة معالم شرم الشيخ

كان اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، قد شدد على مديرى الموانئ بضرورة التنسيق مع كافة أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات وإعطاء أولوية خاصة لتراكى السفن السياحية بالميناء، وإلزام التوكيلات والشركات السياحية، لتوفير أتوبيسات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين، وذلك لجذب العديد من السفن السياحية، وإظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

وفى شرم الشيخ مدينة السحر والجمال، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن نسبة الإشغالات الفندقية بلغت 50% على مستوى المحافظة بسبب انتعاش السياحة الأوروبية والعربية والمصرية، مؤكداً انها تشهد تدفق كبير للسائحين من دول "أوزباكستان وكوريا والسعودية ولبنان والأردن وروسيا وإنجلترا" بخلاف باقى الدول الأوروبية والعربية لقضاء إجازتهم بمنتجعات جنوب سيناء.

وقال مصدر بمطار شرم الشيخ، إنه من المقرر أن تستأنف رومانيا رحلاتها من بوخارست إلى شرم الشيخ من خلال طيران "Blue Air" خلال شهرى ديسمبر ويناير من العام القادم، وذلك فى رحلة أسبوعية واحدة تم الاتفاق عليها، ويجرى العمل على زيادتها لأكثر من ذلك مستقبلاً.

وأعلن مصدر مسئول بهيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ لـ"اليوم السابع"، أنه سوف تطلق رحلات أسبوعية منتظمة من مدينة ميلانو بإيطاليا إلى شرم الشيخ، حيث يوجد إقبال كبير من الطليان لزيارة شرم الشيخ بصورة كبيرة، موضحا أن موسم السياحة الشتوى سيشهد زيادة فى أعداد السياح من دول "أوكرانيا وإيطاليا وألمانيا" حيث قررت شركة "Ai r cAiro" بتلك الدول التوسع فى السوق السياحى لمصر، وتسيير رحلات من وسط وجنوب إيطاليا متوقع أن تصل إلى 4 رحلات فى الأسبوع، كما يجرى زيادة عدد الرحلات من أوزباكستان لكونها سوقا سياحية جديدة.

واستقبل مطار شرم الشيخ خلال الساعات الماضية 32 رحلة من المطارات الدولية المختلفة حملت على متنها 10518سائحاً من مختلف الجنسيات، بجانب 9 رحلات داخلية على متنها 1356سائحا مصرياً، وكشف مصدر بالمطار أن السياحة الروسية تعود بصورة جيدة إلى مدينة دهب حيث استقبلت 397 سائحا روسيا بجانب 320 سائحا ألمانيا و216 سائحا أوكرانيا و287 سائحا من أوزباكستان والصين واليابان وكوريا ولبنان والاردن والسعودية، والمصريين مازالوا يتدفقون على المدينة حيث وصل السبت الماضى 700سائح مصرى.

ومن جانبه قال اللواء صبرى الجمال مدير أمن جنوب سيناء، إن الأمن على يقظة تامة ويقف لمنع دخول أى عناصر تخريبية إلى أرض المحافظة، حيث تم نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الدولية مؤكداً أن هناك تأمينا كاملا على المدقات الجبلية الرابطة بين محافظتى شمال وجنوب سيناء بمشاركة بدو سيناء.

 

   أكثر من 40 مركبا وفندقا عائما فى نهر النيل بين الأقصر وأسوان
أكثر من 40 مركبا وفندقا عائما فى نهر النيل بين الأقصر وأسوان

 

  سياح يستعدون للغطس فى مدينة الغردقة
سياح يستعدون للغطس فى مدينة الغردقة=

 

    الموانئ البحرية والجوية بالبحر الأحمر تستقبل المئات من السياح يومياً
الموانئ البحرية والجوية بالبحر الأحمر تستقبل المئات من السياح يومياً

 

   خبير سياحى: معدلات الألمان للغردقة هذا العام ستزيد عن مليون سائح
خبير سياحى: معدلات الألمان للغردقة هذا العام ستزيد عن مليون سائح

 

   محلات الغطس فى البحر الأحمر تنتعش بشرم الشيخ والغردقة
محلات الغطس فى البحر الأحمر تنتعش بشرم الشيخ والغردقة

 

  شرم الشيخ تشهد وصول 41 رحلة على متنها 11800 سائح
شرم الشيخ تشهد وصول 41 رحلة على متنها 11800 سائح

 

  السياحة الروسية تتوافد بصورة جيدة على شرم الشيخ والغردقة
السياحة الروسية تتوافد بصورة جيدة على شرم الشيخ والغردقة

 

 جانب من وصول السائحين الاجانب لمصر
جانب من وصول السائحين الاجانب لمصر

 

  السياح خلال زياراتهم لمدينة شرم الشيخ
السياح خلال زياراتهم لمدينة شرم الشيخ

 

  استمتاع السائحين على المراكب النيلية بين الاقصر واسوان
استمتاع السائحين على المراكب النيلية بين الاقصر واسوان

 

  نسب الإشغالات بفنادق المحافظات تتراوح بين 50 و70%
نسب الإشغالات بفنادق المحافظات تتراوح بين 50 و70%

 

  نهر النيل يشهد انتعاشة للسياحة النيلة بين الاقصر واسوان
نهر النيل يشهد انتعاشة للسياحة النيلة بين الاقصر واسوان

 

    المحافظات السياحة والأثرية المصرية تبدأ موسم حصاد الدعاية والترويج حول العالم
المحافظات السياحة والأثرية المصرية تبدأ موسم حصاد الدعاية والترويج حول العالم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة