بالصور..إنطلاق موسم الخير بالبحر الأحمر.. مطار الغردقة يستقبل 17 ألف سائح على متن 84 رحلة طيران ألمانيا وبريطانيا وأكرانيا.. وسفاجا تستقبل العملاقة "ماين شيف 5" لأول مرة وعلى متنها 3500 سائح

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 11:42 ص
بالصور..إنطلاق موسم الخير بالبحر الأحمر.. مطار الغردقة يستقبل 17 ألف سائح على متن 84 رحلة طيران ألمانيا وبريطانيا وأكرانيا.. وسفاجا تستقبل العملاقة "ماين شيف 5" لأول مرة وعلى متنها 3500 سائح إنطلاق موسم الخير بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- شركات الطيران تدعم عمالها من المطارات الأخرى لكثافة العمل خلال الموسم

أنطلق بمحافظة البحر الأحمر الموسم السياحى للشتوى مبكراً، حيث تستقبل الموانئ البحرية والجوية بمحافظة البحر الأحمر عدد كبير من السياح من شتى دول العالم ومن جنسيات مختلفة للاستمتاع بالطقس المشمس الذى تتميز به مصر خلال فصل الشتاء.

وبدأت بشائر الخير بالنسبة للموسم السياحى الشتوى تظهر على وجوه العاملين فى النشاط السياحى بكثافة بعد شهور عدة كانت قاحلة بالنسبة لوصول السياحة الدولية، حيث بدأت الفنادق السياحية فى تشغيل عدد كبير من العمالة لسد حاجتها مقابل نسبة الاشغال التى قد تصل إلى 100% فى بعض الفنادق .

اتوبيسات السياح فى انتظارهم فور وصولهم
اتوبيسات السياح فى انتظارهم فور وصولهم

 

ومن جانب حركة الوصول اليومية للموانئ الجوية والبحرية بالبحر الأحمر، استقبل مطار الغردقة الدولى منذ الساعات الأولى من أمس الخميس حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 84 رحلة طيران دولية قادمة من المطارات الأوربية المختلفة .

ومن جانبه أكد مصدر من مطار الغردقة الدولى، أن المطار استقبل 84 رحلة طيران تقل قرابة 17 ألف سائح بدا من الساعات الأولى من أمس الخميس حتى الساعات الاولى من اليوم الجمعة، مؤكدا على أن أغلب الرحلات الوافدة قادمة من المطارات الإلمانية والإنحليزية والاكرانية.

استعدادات امنية لاستقبال السفينة ماين شيف4
استعدادات امنية لاستقبال السفينة ماين شييف

 

وأضاف المصدر الذى رفض ذكر أسمه، أن تم تسهيل جميع اجراءات الوصول للسياح لاستمتاعهم بشواطئ وطقس البحر الأحمر، مضيفا أن معدلات الوصول اليومية خلال الموسم السياحى الشتوى الحارى ستعيد مصر قريبا لما كانت عليه مسبقا فى استقبال الوفود السياحية.

وكشف المصدر أن شركات الطيران المختلفة بمطار الغردقة الدولى وخاصة شركات الخدمات الارضية بدات فى زيادة عمالها من خلال تدعيمهم من افرعها المختلفة بالمطارات الأخرى لارتفاع كثافة العمل ووصول عدد كبير من الرحلات المختلفة.

وصول السياح للغردقة
وصول السياح للغردقة

 

ومن الناحية البحرية استقبل ميناء سفاجا البحرى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، السفينة " ماين شيف 5" والتى تعد من أكبر 10 سفن سياحية على مستوى العالم وتقل على متنها 3 الأف و460 سائح، قادمة من ميناء الإسكندرية  و1037 فرد طاقم.

من جانبه أعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى بإسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم رفع حالة الطوارئ بميناء سفاجا البحرى لأستقبال السفينة السياحية العالمية "ماين شيف 5"، وعلى متنها 3460 سائحًا من مختلف جنسيات العالم؛ والتى تعد من أكبر 10 سفن سياحية فى العالم، وهي المرة الأولى التى تصل فيها السفينة السياحية العالمية إلى الميناء.

وصول السياح لمطارات البحر الأحمر
وصول السياح لمطارات البحر الأحمر

 

وأضاف المتحدث الاعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر ،أنه تم عقد إجتماع قبل وصول السفينة للتجهيز لاستقبالها حضره ممثلين من  الجهات المعنية بالميناء بناء على تعليمات اللواء هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الأحمر.

وأكد ملاك أن تم عمل كردون كامل حول السفينة  وتخصيص بوابات خاصة للسائحين على متن المركب، كما تم التنسيق مع مدير الصالات لسرعة إنهاء الإجراءات للسائحين، وتخصيص 6 أجهزة كشف، و6 سيدات لإنهاء الإجراءات الأمنية.

وصول السياح لميناء سفاجا البحرى 2
وصول السياح لميناء سفاجا البحرى
 

وشدد اللواء هشام أبو سنه، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على مديرى الموانئ بضرورة التنسيق مع كافة أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات وإعطاء أولوية خاصة لتراكى السفن السياحية بالميناء، وإلزام التوكيلات والشركات السياحية، لتوفير أتوبيسات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين، وذلك لجذب العديد من السفن السياحية، وإظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

يذكر أن السفينة السياحية " ماين شيف 5"  واحدة من أحدث السفن السياحية فى العالم، والسابعة على العالم من حيث الحجم وتم بناء السفينة عام 2016، ويبلغ طولها 295 مترًا، وعرضها 39 مترًا، وغاطس 8.7 متر وتحتوى على 18 طابقا ولأول مرة تصل لميناء سفاجا البحرى .

وصول العملاقة ماين شيف 5 لميناء سفاجا3
وصول العملاقة ماين شيف 5 لميناء سفاجا

 

وتستوعب السفينة 3 الاف و975 راكب، بالإضافة إلى طاقمها البالغ عددهم الف و30 فرد ومن المقرر  أن تستمر بميناء سفاجا لمدة يومين ثم تغادر لاستكمال رحلتها بالموانئ العالمية.

كما استقبل ميناء الغردقة البحرى امس السفينة السياحية CLIO و على متنها 79 سائح من جنسيات مختلفة و 59 طاقم قادمة من ميناء العقبة .

من ناحية أخرى أكد بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحية بالبحر الأحمر، أن بدا الموسم السياحى بالمحافظة بشكل مميز ومختلف هذا العام، حيث ان معدلات الوصول الالمانية التى تصل للغردقة وكذلك الانجليزية أعلى معدلات منذ ثورة يناير .

وأضاف ابو طالب فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع أن نسب الاشغال العام فى فنادق البحر الأحمر تجاوزت ال 70% بشكل عام وهناك فنادق كثيرة وصلت 100% وخاصة من السياح الالمان والانجليز والاكران مؤكدا ان هناك عدد كبير من شركات السياحة بدات فى طلب مرافقين مجموعات سياحية لها .

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة