رئيس 6 أكتوبر الجديدة: ننفذ مشروع إسكان اجتماعى باستثمارات 6 مليارات جنيه

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 01:05 م
رئيس 6 أكتوبر الجديدة: ننفذ مشروع إسكان اجتماعى باستثمارات 6 مليارات جنيه المهندس مجدى يوسف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة والزميل أحمد حسن
أجرى الحوار: أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المهندس مجدى يوسف: بدء ترفيق 10 آلاف قطعة أرض لتوزيعها على الخاسرين بالقرعة السابقة

فى أول حوار له بعد توليه منصب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، بعد قرار تقسيم مدينة 6 أكتوبر لثلاث مدن وهى مدينة أكتوبر القديمة، حدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة، أكد المهندس مجدى يوسف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن مساحة المدينة الجديدة 90 ألف فدان، وتضمن مشروعات عديدة سكنية وخدمية.

وأضاف المهندس مجدى يوسف، فى حوار مع "اليوم السابع"، أن هناك متابعة مستمرة بين الجهاز والمكتب الاستشارى المنوط به تخطيط المدينة، مؤكدًا أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تخطيط المدينة الجديدة خلال أيام.

 

30 ألف وحدة سكنية باستثمارات تصل لـ6 مليارات جنيه

وقال رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن من بين المشروعات التى تتضمنها المدينة الجديدة، أكبر مشروع إسكان اجتماعى على مستوى الجمهورية فى منطقة الـ3 آلاف فدان، بواقع 30 ألف وحدة سكنية على مساحة 900 فدان، لافتًا إلى أن متوسط نسبة التنفيذ تصل لـ70%، وهناك بعض الشركات وصلت لنسبة تنفيذ تخطت الـ95%.

وأضاف، أن نصيب مدينة 6 أكتوبر من خطة التسليم المقررة فى 31 ديسمبر المقبل 10 آلاف شقة، نصيب مدينة 6 أكتوبرالجديدة منها 8 آلاف وحدة سكنية،  مؤكدًا أن مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يتم تنفيذه متكامل الخدمات، بمعنى أنه يتضمن مولات تجارية، وأسواق، ومراكز شرطة ووسائل نقل جيدة تربط المشروع بكل أحياء المدينة، فضلًا عن "لاند سكيب" بكل المشروع، وتوصيل المياه والكهرباء والغاز لكل وحدة بالمشروع.

وأوضح أن حجم استثمارات المشروع تخطت الـ 6 مليارات جنيه، مؤكدًا أن هناك تعليمات من قبل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بتنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى على أعلى مستوى حتى يليق بالمواطن المصرى.

وفيما يتعلق بالمشروعات الأخرى المستهدف تنفيذها داخل المدينة، أكد أن هناك مشروع سيتم تنفيذه داخل المدينة على مساحة 7 آلاف فدان بنظام المشاركة بين وزارة الإسكان وبين شركة "بالم هيلز" للاستثمار العقارى، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع ستقام على مساحة 3 آلاف فدان، وجارى تخطيطها من قبل المكتب الاستشارى العالمى المكلف بتخطيط المشروع، موضحًا أن المشروع سيكون عبارة عن سكن راقى وبمستوى فاخر.

وأكد المهندس مجدى يوسف، أن مدينة 6 أكتوبر الجديدة ستكون مدينة واعدة تتضمن مشروعات سكنية لكافة المستويات، مشيرًا إلى أن المدينة الجديدة ستتضمن مشروع أبراج سكنية عالمية، وجارى اختيار المنطقة وتخطيطها لبدء تنفيذ المشروع.

 

بدء ترفيق 10 آلاف قطعة أرض خلال أيام
 

وأكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن الجهاز بدأ بتقسيم عدد 10 آلاف قطعة أرض إسكان متميز، وذلك لطرحها على المواطنين الخاسرين فى القرعة السابقة، والتى تضمنت طرح 24 ألف قطعة، لافتًا إلى أنه سيتم بدء طرح ترفيق قطع الأراضى على شركات المقاولات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحول نسية تنفيذ مشروع سكن مصر، قال المهندس مجدى يوسف، أنه بالرغم من بدء تنفيذ المشروع خلال شهرين فقط، إلا أن شركات المقاولات استطاعت أن تصل للدور الثالث من العمارات، ومن المقرر أن يسلم الجهاز كافة العمارات باللاند سكيب والمرافق لهيئة المجتمعات تمهيدا لتسليمها للمواطنين اعتبارا من يناير 2019، وفيما يتعلق بمشروع دار مصر، قال المهندس مجدى يوسف، أنه من المقرر أن يتم تنفيذ مشروع دار مصر "الإسكان المتوسط" بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 مترا خلال الفترة القريبة بالمدينة الجديدة.

وحول هل تم تحديد ميزانية جديدة للجهاز أم لا؟، قال المهندس مجدى يوسف، أنه ما زال يتم العمل بالميزانية الحالية، لحين الانتهاء من إعداد ميزانية خاصة للجهاز على العام المالى المقبل، مشيرًا إلى أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وافق على الهيكل الإدارى الجديد للمدينة، وجارى اختيار المهندسين المشرفين على المشروعات واختيار كافة عناصر الهيكل بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

قرار تقسيم أكتوبر لثلاث مدن يصب فى مصلحة المواطن

وحول قرار تقسيم مدينة 6 أكتوبر لثلاث مدن، قال المهندس مجدى يوسف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن قرار الفصل سيساهم فى سرعة عملية التنمية، ووتوفير خدمات أسرع للمواطن، مؤكدًا أن قرار التقسيم سيصب فى صالح المواطن نفسه قبل الحكومة.

وأكد أن المدينة الجديدة مستهدف أن تكون مدينة مليونية، فمساحتها أضعاف مساحة مدينتى أكتوبر القديمة وحدائق أكتوبر، مشيرًا إلى أن هناك اجتماعات أسبوعية مع المكتب الاستشارى، وجارى تسويق المدينة، بالإضافة إلى أنه جارى تنفيذ جامعات دولية بالمدينة، موضحًا أن الجهاز وقع بروتوكولات مع جامعات دولية لتنفيذ مشروعات لها بالمدينة الجديدة.

وحول نسب التنمية داخل المدينة، قال أن المنطقة السادسة لـ"إبنى بيتك" تتبع حاليا لمدينة 6 أكتوبر الجديدة، وجارى رفع كفاءة الطرق بالمنطقة، وتطوير المرافق بها وإنشاء خدمات متكاملة ومخابز ومستودع بوتاجاز، ومراكز شرطة.

 

6c0bb56a-8222-4b81-a146-a01482e45696المهندس مجدى يوسف رئيس جهاز مدينه 6 أكتوبر الجديدة
 
32b50220-3a3a-4f5b-9285-63b979736cbeالمهندس مجدى يوسف رئيس جهاز مدينه 6 اكتوبر الجديده والزميل أحمد حسن 
34b310c8-f5f2-4085-91b7-30f7fd2674f5
جانب من الحوار
 
 
57c934e9-b3e0-4232-a741-dc056c9a2a2f









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة