وزير الإسكان يتفقد مشروعات المياه والصرف بمدينة 6أكتوبر بمحافظة الجيزة.. ويؤكد: الانتهاء من محطة المياه أكتوبر المقبل.. ويكلف رئيس الجهاز بتوصيل المرافق لمشروع الإسكان القومى خلال 3 شهور

الثلاثاء، 04 مارس 2014 03:44 م
وزير الإسكان يتفقد مشروعات المياه والصرف بمدينة 6أكتوبر بمحافظة الجيزة.. ويؤكد: الانتهاء من محطة المياه أكتوبر المقبل.. ويكلف رئيس الجهاز بتوصيل المرافق لمشروع الإسكان القومى خلال 3 شهور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة اليوم، بمدينة 6أكتوبر بمحافظة الجيزة، شملت الزيارة محطة مياه أكتوبر، ومشروع ابنى بيتك، ووحدات المشروع القومى للإسكان، والحى السادس بالمدينة.

وخلال زيارته لمشروع محطة مياه الشرب والمأخذ والروافع والخطوط الناقلة، لمدينة 6أكتوبر، أكد وزير الإسكان أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ نحو 2,7 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ مأخذ مياه على النيل بموقع عزبة الحلوانى، بمركز العياط، بالإضافة إلى الخطوط الناقلة للمياه العكرة إلى محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة، وتبلغ القيمة التقديرية للمأخذ والخطوط الناقلة نحو 2,2 مليار جنيه، بطاقة إنتاجية 1,7 مليون م3 يوميا، ويتم التنفيذ بواسطة اتحاد شركتى أوراسكوم للإنشاء والصناعة وأبناء مصر للتعمير "أبناء حسن علام".

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن محطة تنقية المياه بمدينة 6أكتوبر قيمتها التقديرية 526 مليون جنيه، وطاقة المحطة 400 ألف م3 يوميا.

وأكد الوزير أن الشركات المنفذة للمشروع ستلتزم بالانتهاء من المشروع فى بداية أكتوبر المقبل، موضخا أن الوزارة تسارع حاليا فى الانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والخدمات بالمدن الجديدة، حتى نشجع المواطنين على الخروج والسكن بالمدن الجديدة.

وأثناء توجهه لزيارة المنطقتين السادسة والسابعة بمشروع "ابنى بيتك"، لفت انتباه الوزير عدد كبير من وحدات المشروع القومى السابق للإسكان، المنتهية من البناء، والتى تم تخصيصها بالكامل، وفوجئ بأنه لا أحد يسكن بالوحدات، نتيجة عدم وجود خدمات، أو عدم تنسيق للموقع، فتوجه الوزير بالسؤال إلى رئيس جهاز المدينة قائلا: "أنا راضى ذمتك هل ترضى بالسكن فى موقع كهذا؟"، أنا كمواطن كيف أسكن، ولا يوجد تسوية للموقع، أو تنسيق للموقع، أو خدمات، هذا غير مسموح به على الإطلاق.


ورد رئيس الجهاز بأنه تم طرح تنسيق الموقع للوحدات، وبدأ فتح المظاريف، وعلى الفور كلف وزير الإسكان مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بخطة وبرنامج زمنى خلال 3 أشهر للانتهاء من أعمال تسوية وتنسيق المواقع والخدمات فى جميع مواقع الإسكان الاجتماعى بالمدن الجديدة.

وزار وزير الإسكان رافع الصرف الصحى بمشروع "ابنى بيتك" وأكد للمستفيدين من الشباب أن رئيس الوزراء أوصاه بشباب ابنى بيتك، وضرورة استكمال مرافق وخدمات المشروع، كما أعلن أن رئيس الوزراء كلف وزير التموين بإنشاء منافذ لبيع الخبز وغيرها من المواد التموينية فى المناطق المحرومة، وتم الاتفاق على البدء بمشروع ابنى بيتك، ومساكن الأولى بالرعاية.

كما تفقد الوزير أعمال رفع كفاءة أحد المحاور المهمة بالمدينة والتى تصل من الحى الأول وحتى الحى السادس.

وفى نهاية الجولة ذهب الدكتور مصطفى مدبولى، لزيارة المجاورة الرابعة بالحى السادس، بمدينة 6 أكتوبر، استجابة لشكوى مواطن صباح اليوم فى أحد برامج إذاعة "راديو مصر" من طفح الصرف الصحى، وكلف مسئولى الجهاز بحل المشكلة فى مدة أقصاها شهران، مؤكدا أنه سيمر خلال أيام للاطمئنان على العمل، كما كلفهم بنظافة الحدائق المحيطة بالعمارات، والاهتمام بها، وطالب السكان بالحفاظ عليها بعد ذلك، كما طالبهم بالاهتمام بإصلاح صرف عماراتهم الخاصة، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة أن يتولى مجلس أمناء المدينة رفع كفاءة هذه العمارات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة