احنا كتير ومبنخلصش.. بعد محاولة تهريب طن منها.. تعرف على عائلة خيار البحر

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 10:00 م
احنا كتير ومبنخلصش.. بعد محاولة تهريب طن منها.. تعرف على عائلة خيار البحر خيار البحر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ماء وموج وحبة رمل..هذا هو انطباع الكثيرين عن البحر الذين يجدون فيه مكانا للفضفضة والضحك والعوم فقط، لكن الحقيقة أن فى أعماق هذا البحر مركز تجارى يحتوى على سلع حصرية لن تجدها إلا فيه، وكما تشتهر بعض الأسواق بمنتجاتها، توجد أيضًا بعض المنتجات الخاصة بالبحر.

ولأن مصر حباها الله بالبحرين الأحمر والأبيض المتوسط، فتواجد بها سوق مميزة تحتوى على أشهى المأكولات البحرية التى يجب اعتبارها ثروة قومية، بعد تمكنت سلطات جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من "خيار البحر"، المحظور حيازته أو الاتجار به أو تداوله عالميًا.

خيار البحر
خيار البحر

وهناك مجموعة أخرى من عائلة خيار البحر لا يعرفها الكثيرون فى الوقت الذين يعتبرون فيه  "خيار البحر" مطمعًا ويحاولون تهريبه من مصر، دون ان يعلموا لاحجم الثروة السمكية والعشبية فى بحارنا.

ومن أبرز مشتقات خيار البحر:

1-بلح البحر:

ويتواجد بالمناطق الساحلية ويعرف فى مصر بمجموعة من الأسماء من أبرزها الجندوفلى وتتغير أسماؤه وفقًا لأحجامه وألوانه، فيوجد منه ألوان مثل "البنى، الأزرق"، ويتم طهوه فى المناطق الساحلية مسلوق ومشوى وطواجن.

بلح البحر
بلح البحر

2-جراد البحر:

ربما تندهش عندما تعرف أن "الاستاكوزا" هى جراد البحر، التى تعتبر واحدة من أشهى المأكولات البحرية وتقدم بأكثر من طريقة سواء مشوية أو مسلوقة.

جراد البحر
جراد البحر

3-أم الخلول:

من كائنات البحر الرخوية التى تتواجد فى البحر المتوسط، ويتم طهوها فى المناطق الساحلية وتقدم "شوربة" أم الخلول باعتبارها من أشهى المقبلات.

أم الخلول
أم الخلول

4-أعشاب البحر:

أما الأعشاب البحرية فهى نوع من أنواع الطحالب التى تمكن طهوها لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف والبروتينات والموجودة فى البحر الأحمر.

أعشاب البحر
أعشاب البحر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة