سفير اليونان بالقاهرة: مصر تحارب الإرهاب نيابة على العالم

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:25 م
سفير اليونان بالقاهرة: مصر تحارب الإرهاب نيابة على العالم
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، لقاءً مع سفير اليونان بالقاهرة، مايكل كريستوس، اليوم الإثنين، بمقر اللجنة، ورحب "رضوان"بالسفير اليونانى، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وعلى هامش اللقاء اقترح السفير اليوناني تبادل الزيارات البرلمانية بين البرلمانيين من البلدين، لتوثيق العلاقات البرلمانية بينهما، وهذا ما رحب به النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، مؤكدًا رغبة اللجنة في توطيد علاقة البرلمان المصرى بغيره من برلمانات العالم.

وقد أكد السفير اليونانى، على دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع، كما أن اليونان تعتبر استقرار مصر استقراراً للمنطقة كلها، ونجاح مصر فى هذه الحرب سيؤدى إلى استقرار المنطقة كلها بما فيها أوروبا، وإذا فشلت مصر فى هذه الحرب تعرضت المنطقة كلها وأوروبا لموجات من الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وقال رضوان فى بيان صحفى له اليوم، إن مصر بجانب حربها على الإرهاب تخوض حرباً أخرى لتطوير بنيتها التحتية، وذلك لتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي والكهرباء وجودة التعليم للكثير من المناطق المحرومة منها، ولكن العالم لا يتحدث إلا عن حرية الرأي والتعبير، مؤكداً إن مصر لا تقبل أن تفرض عليها دول الشمال قائمة معدة سلفاً، فمصر لديها مشاكلها الخاصة والتى تستلزم حلول مصرية تتناسب مع البيئة المصرية.

موضحا إن الحديث تطرق إلى الوضع في الشرق الاوسط والجهود المصرية لإزالة التوتر وعودة الاستقرار إلى المنطقة، والجولة التي يقوم بها السيد سامح شكري وزير الخارجية في المنطقة بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

IMG-20171113-WA0016
سفير اليونان ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصرى

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة