طارق رضوان عن مليارات تميم لإسكات لندن: لن يستطيع شراء العالم

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 01:19 ص
طارق رضوان عن مليارات تميم لإسكات لندن: لن يستطيع شراء العالم تميم
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحركات قطرية خارجية، يقوم بها تنظيم الحمدين، لمحاولة مواجهة النجاح الذى حققه مؤتمر المعارضة القطرية الذى انعقد فى لندن نهاية الأسبوع الماضى، وذلك عبر تدبير وعقد صفقات مع حكومات غربية والاتفاق على التعاون الثنائى، لمحاولة تطويق المعارضة، فى الوقت الذى أكد فيه مراقبون أن الدوحة لن تستطيع أن تشترى العالم، وتحركاتها لن تؤثر على نشاط المعارضة لفضح سياساتها.

ووفقا لما كشفه خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، عبر حسابه الشصى على تويتر، فإن وزارة الدفاع القطرية تسعى لشراء طائرات من لندن، وزيادة التعاون بعد أيام من نجاح مؤتمر المعارضة القطرية.

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، فى تصريح له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"نحن نتعهد في حالة تغيير نظام الحمدين اننا سنشتري ٥٠ طائرة تايفون بكامل عتادها من بريطانيا، بالإضافة إلى الـ٢٤  بسيطة يالعطيه ".

وفقا لما نشره المتحدث باسم المعارضة القطرية، فإن قطر وقعت خطاب نوايا مع لندن لزيادة التعاون فيما بينهما، ويأتى هذا التوقيع كأول رد من تنظيم الحمدين على نجاح مؤتمر المعارضة القطرية، عبر لقاء جمع مسئوليين قطريين مع مسئوليين بريطانيين فى لندن.

وفى السياق ذاته، استنكر الحساب الرسمى للمعارضة القطرية على "تويتر"، عرض  الدوحة إعادة جثث اسرائيليين مقابل جلوس قادة المنظمات اليهودية مع الأمير القطرى تميم بن حمد في نيويورك.

وقال حساب المعارضة القطرية، إن الجثث التى عرضها اللوبى القطرى وهي للشرطية الإسرائيلية هدار كوهين وجثة إسرائيلي أخر وفق رجل الدين اليهودى Shmuley Boteach.

وحول تحركات قطر فى لندن بعد مؤتمر المعارضة القطرية، قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن صفقة التعاون بين قطر ولندن، هو أول تحرك بشأن صفقات الدوحة لمواجهة نجاح مؤتمر المعارضة القطرية فى لندن، حيث يسعى تنظيم الحمدين إلى شراء سكوت الحكومة البريطانية على الفضائح التى كشفتها المعارضة القطرية بخصوص نظام الأمير القطرى، ومحاولة إخراس المعارضة.

وقلل وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، من قدرة الحكومة القطرية على شراء الحكومات الغربية، قائلا :"هل ستستطيع قطر شراء العالم أجمع، حتى تستطيع إخراس المعارضة القطرية، فإذا اشترت بريطانيا فلن تستطيع شراء فرنسا أو ألمانيا أو دول آخرى لآن مؤتمرات المعارضة القطرية لن تتوقف عند لندن فقط بل ستجوب العالم.

وفى ذات السياق قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن تلك التحركات القطرية هى محاولة احتواء لتحركات ونشاط المعارضة، وتأتى زيارة تميم لدول أوروبا أيضًا فى هذا السياق.

وأضاف النجار، أن هناك تخوف قطري كبير من أن تؤدى تحركات المعارضة انطلاقا من أوروبا لحشد رأى عام ضاغط على الحكومات الأوروبية لا يدع لديها خيار في التعامل مع قطر سوى بتبنى رؤية دول المقاطعة العربية، وتراهن قطر على الحوافز الاقتصادية والعلاقات الاستخباراتية التى تربطها ببعض الأنظمة بأوروبا.

 

خالد الهيل
خالد الهيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

القبيلة الجاهلة

هل رعرفتم الان اين تدهب اموال القطرين انها توزع با المليارت لاسكات العالم عن جرائمها فمن يحاسبها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة