خالد صلاح

بالصور.. المنصورة الجديدة "سنة أولى حلم" على مساحة 7600 فدان.. أعمدة خرسانية تطفو فوق الرمال لأول مرة منذ إنشاء مدينة جمصة.. عمل ليل نهار لإنجاز المشروع.. حملات مكثفة لضمان عدم تعدى أحد على الأراضى

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:30 ص
بالصور.. المنصورة الجديدة "سنة أولى حلم" على مساحة 7600 فدان.. أعمدة خرسانية تطفو فوق الرمال لأول مرة منذ إنشاء مدينة جمصة.. عمل ليل نهار لإنجاز المشروع.. حملات مكثفة لضمان عدم تعدى أحد على الأراضى نقل مواد البناء اللازمة
الدقهلية ـ محمد حيزة
إضافة تعليق

-  اكتشاف محطات صرف وتحلية وخطوط غاز مهجورة وإزالتها والتعامل الفورى معها
 

الحلم يخطو خطواته الأولى، والتنفيذ بدأ تدريجيا، بمدينة المنصورة الجديدة، التى طالما حلم بها المواطنون بمحافظة الدقهلية، والتى ستكون أول متنفس للمحافظة ذات الـ 6 ملايين ونصف المليون مواطن. والتى لا تعرف سبيلا للخروج من الزحام وأزمة السكن، والعمل سوى هذه المدينة الجديدة..

مهندسو الشركات وأعمدة خرسانية تظهر لأول مرة
مهندسو الشركات وأعمدة خرسانية تظهر لأول مرة

مشهد لا يخطئه أبدا المسافر من المنصورة إلى الإسكندرية، بطولى 50 كيلو متر على الطريق الدولى الساحلى، عمل متواصل يقوم به عمال شركات الهندسة ليل نهار، حفر، ووضع أساسات، وشق طرق، وإقامة أساسات وسملات خرسانية عملاقة، هكذا هو الحال فى الأرض الرملية، التى تشبه الصحراء، والتى بدأت تدب فيها الحياة، وعما قليل ستصبح المنصورة الجديدة.

ظهور أولى لبوادر الحلم
ظهور أولى لبوادر الحلم

اللواء أحمد رأفت رئيس مركز ومدينة بلقاس قام بزيارة ميدانيه لأرض المنصورة الجديدة وذلك للتأكد من عدم وجود تعديات على الأرض والتى تبدأ من بعد مدينه الشيخ زايد الواقعة بحرى الطريق الدولى الساحلى، وحتى الحد الفاصل بالمنطقة الثالثة، مصرف السلام، حدود محافظة كفر الشيخ مع محافظة  الدقهلية والتى تبلغ مساحتها 7600 فدان وكذلك المنطقة الخدمية للمنصورة الجديدة التى تقع قبلى الطريق الدولى الساحلى والتى تبدأ من المرحلة الرابعة للمنطقة الصناعية، إلى حد فاصل مع محافظة كفر الشيخ مع محافظة الدقهلية، وتبلغ مساحتها 2100 فدان.

المنصورة الجديدة
المنصورة الجديدة

وقد أسفرت الزيارة الميدانية عن الإعلان عن  البدء بالمرحلة الأولى لبناء عمارات للإسكان الاجتماعى بمجموعة بشركات للمقاولات تعاقدت مع الجهاز للتعمير بدمياط الجديدة والشركات، وهذه الشركات تم تكليف اللواء أحمد رأفت عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة بلقاس، بمتابعتها، ومتابعة سير العمل بها، وسرعة إنجازه.

شق طرق وإنشاء مشروعات عملاقة
شق طرق وإنشاء مشروعات عملاقة

ويقول "عبد الوهاب": سيتم البدء فى إنشاء طريق يبدأ من الطريق الدولى الساحلى وحتى البحر بطول 1 كيلو و400 متر وسيتم تنفيذه عن طريق الشركة المتحدة للمقاولات.

فيما يتم توجيه حملات مستمرة، من مركزى جمصة، وبلقاس، للتأكد من عدم وجود تعديات على أرض المنصورة الجديدة ولا أرض المنطقة الخدمية للمنصورة الجديدة، ورفع تقرير أول بأول للدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، عن هذه الحملات، وملحوظاتها.

الحلم بدأ تحقيقه
الحلم بدأ تحقيقه


وقد حصل "اليوم السابع"، على أول نسخة من تقرير أول حملة على أرض مدينة المنصورة الجديد، حيث تلاحظ وجود محطة صرف قديمه غير مستخدمة  تقع بأرض المنصورة الجديدة، وتم استصدار قرار، بمخاطبة المراقبة العامة، باستصدار قرار إزالة لوجود محطه أبو ماضى الرئيسية، والتى تخدم 50.000 فدان الخاصة بجمعيات استصلاح الأراضى الزراعية.

بدء زرع السملات الخرسانية
بدء زرع السملات الخرسانية


كما تبين وجود 5 محطات صرف قديمة غير مستخدمة، وتقع على قبلى الطريق الدولى الساحلى والمنطقة الخدمية للمنصورة الجديدة، وتم التشديد على مخاطبة المراقبة العامة للتوجيه نحو إزالة هذه المحطات، وتلاحظ وجود 1 محطة غرفة بلوف غاز طبيعى مقابل الجامعة لاستصلاح الأراضى بحرى الطريق الدولى الساحلى وتقع فى أرض تخصيص المنصورة الجديدة، وتلاحظ وجود عدد 2 خط غاز طبيعى قبلى وبحرى الطريق متجه من كفر الشيخ وحتى دمياط مرورا بأرض المنصورة الجديدة والمنطقة الخدمية لها.

نقل مواد البناء اللازمة
نقل مواد البناء اللازمة

كما كشفت الحملة وجود مساحه 20 فدانا عبارة عن موقع لمخلفات محطة أسفلت قديمة، وغير مستخدمة وتقع بالمنطقة الخدمية للمنصورة الجديدة وبعض المنشآت المتهالكة، ولا تستخدم وتم استصدار تعليمات بمخاطبة الشركة بإنذار أخير لرفع هذه المخلفات تفاديا لاستصدار قرار إزالة، وتنفيذه على نفقة الشركة واتخاذ الإجراءات القانونية.

أوناش عملاقة تعمل فى المدينة
أوناش عملاقة تعمل فى المدينة

يقول الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، من المقرر أن يتم طرح الوحدات السكنية بمدينة المنصورة الجديدة، فى شهر يناير المقبل، وستكون من خلال الطرح المباشر، والبيع المباشر للمواطنين، دون وجود وسطاء، أو شركات وساطة، أو منافذ بيع، وأى شخص أو جهة تقوم ببيع العقارات بمدينة المنصورة الجديدة، ستكون محض نصب وسرقة، فلم يتم توكيل أى شخص أو جهة ما بالبيع أو الشراء، وسوف تخضع عمليات البيع والشراء، للرقابة من المحافظة فقط.

موقع العمل بالمنصورة الجديدة
موقع العمل بالمنصورة الجديدة

وأكد محافظ الدقهلية، لن يكون هناك تخصيصات مباشرة، لأى جهة من الجهات أو أى شخص من الأشخاص، ولن يكون هناك بيع أراضى فارغة، البيع والإيجار المباشر سيكون من المحافظة، لوحدات مبنية، سواء سكنية أو اقتصادية، مثل المحلات والمولات، سيتم إنشاء واستغلال كل متر فى المدينة، ولن يتم تسليم شبر فارغ لأحد ما.

بدء إنشاء العمارات والوحدات السكنية
بدء إنشاء العمارات والوحدات السكنية

 

الحلم يتحقق لسكان الدقهلية
الحلم يتحقق لسكان الدقهلية

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة