لعنة الكأس تُطيح بإنبى والطلائع.. إف سى مصر والجونة يُحققان أكبر مفاجآت دور الـ32.. الأهلى يتحدى الغيابات بخماسية فى التليفونات.. الزمالك يقتل "طموح" الصعايدة.. وتأهل الإسماعيلى والمصرى والاتحاد والمقاصة بنجاح

الأحد، 12 نوفمبر 2017 11:12 ص
لعنة الكأس تُطيح بإنبى والطلائع.. إف سى مصر والجونة يُحققان أكبر مفاجآت دور الـ32.. الأهلى يتحدى الغيابات بخماسية فى التليفونات.. الزمالك يقتل "طموح" الصعايدة.. وتأهل الإسماعيلى والمصرى والاتحاد والمقاصة بنجاح فرحة الأهلى بخماسية تليفونات بنى سويف
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى هربت فيه العديد من الفرق الكُبرى بالكرة المصرية، أمثال الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمقاصة والمصرى، من "فخ" مفاجآت دور الـ32 لكأس مصر، سقطت أندية أخرى فى هذا الفخ وتعرضت لهزائم مؤلمة أطاحت بها من البطولة فى أدوارها الأولى، الأمر الذى رسّخ "عقدة" الكأس بالنسبة لكثير من الفرق والأندية المحلية، والتى تحدث كل موسم تقريباً داخل مصر وخارجها.

16 مباراة فى 5 أيام

أُقيمت مباريات دور الـ32 لكأس مصر على مدار الأسبوع الماضى، وبدأت مباريات هذا الدور يوم 7 نوفمبر الجارى وانتهت أمس الأول، السبت، ما يُعنى إقامة 16 مباراة على مدار خمسة أيام تقريباً.

وأُقيمت المباريات بدون اللاعبين الدوليين لانشغال المنتخب الأول بمباراة غانا بملعب الأخيرة اليوم، الأحد، فى الجولة الأخيرة لتصفيات مونديال 2018 وهى المباراة التى خاضتها مصر كـ"تحصيل حاصل" بعدما تأهلت لكأس العالم من الجولة الماضية.

خروج إنبى أكبر المفاجآت

وتأتى قمة مفاجآت دور الـ32 بكأس مصر هذا الموسم بخروج فريق إنبى القوى وتحت قيادة مدربه الكُفء إيهاب جلال بالخسارة من فريق إف سى مصر بهدف نظيف، وهى الخسارة التى لم يتوقعها أكثر المتفائلين لفريق مصر ولا أشد المتشائمين للفريق البترولى الذى تحسنّت عروضه خلال الفترة الماضية وتحديداً بعد تولّى إيهاب جلال مسئولية تدريب الفريق خلفاً لطارق العشرى.

وجاء خروج طلائع الجيش الذى يُقدم عروضا جيدة هذا الموسم فى الدورى على يد الجونة، ليُمثل مفاجأة أخرى ببطولة الكأس، بعدما فاز الفريق الساحلى بهدفين لهدف.

وفى باقى النتائج، فاز بتروجت على البنك الأهلى بهدف نظيف والداخلية على النصر والإنتاج الحربى على بترول أسيوط ووادى دجلة على كفر الشيخ بنفس النتيجة.

المصرى يمنع بنى عبيد من تكرار سيناريو الزمالك

وسحق المصرى بنى عبيد بثلاثية نظيفة ليمنع الفريق البورسعيدى بنى عبيد من تكرار أكبر مفاجآت الكأس قبل عدة أعوام، وتحديداً يوم 26 ديسمبر 2008، عندما أطاح بالزمالك من دور الـ32 للكأس بالفوز عليه بهدف نظيف.

كما هزم المقاولون العرب الشمس بثلاثية نظيفة، وفاز حرس الحدود على طنطا بثنائية نظيفة وهى نتيجة اعتبرها كثيرون من مفاجآت البطولة، باعتبار أن الحرس ينافس فى دورى الدرجة الثانية حالياً، كما أن طنطا يقدم عروضاً جيدة فى الدورى بل ويعتبره كثيرون "الحصان الأسود" للمسابقة.

أهداف مباراة الأهلى وتليفونات بنى سويف

حمودى يهدر ركلتين فى خماسية الأهلي بالتليفونات

وفاز فريق مصر المقاصة على المريخ بثلاثة أهداف لهدف، ونجح الزمالك فى قهر الصعايدة بالفوز على المنيا بهدف نظيف سجله كاسونجو، وفاز الإسماعيلى على الشرقية 3/1 وسموحة على الأولمبى 2/1 .

أحمد حمودي
أحمد حمودي

واكتسح الأهلى تليفونات بنى سويف بخماسية نظيفة قطعت عنهم "الحرارة"، وكان أحمد حمودى بطل هذه المباراة بعدما أهدر ركلتى جزاء، وفاز الأسيوطى على الرجاء بهدف نظيف، والاتحاد السكندرى على ألعاب دمنهور بهدفين لهدف.

هدف فوز الزمالك على المنيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة