"س و ج".. كل ماتريد معرفته عن جولة دونالد ترامب الآسيوية وحضور قمة آسيان

الأحد، 12 نوفمبر 2017 03:49 م
"س و ج".. كل ماتريد معرفته عن جولة دونالد ترامب الآسيوية وحضور قمة آسيان ترامب
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأطول جولة إلى قارة آسيا قام بها رئيس أمريكى على مدار السنوات الـ25 الماضية، وزار ترامب كل من اليابان، كوريا الجنوبية، الصين، فيتنام، والفلبين.

ترامب يبدأ جولتة الأسيوية
ترامب يبدأ جولتة الأسيوية

 

متى بدأت الزيارة؟

فى صباح 5 نوفمبرالجارى، توجه الرئيس الامريكى دونالد ترامب مصطحبا زوجته ميلانيا، لتفقد قوات الأسطول الأمريكى فى المحيط الهادئ، قبل بدء جولته التى ستمتد إلى 14 نوفمبر 2017، إلى شرق آسيا .

ما هو عدد الدول التى قام بزيارتها ترامب؟

5 دول سيقوم الرئيس الأمريكى بزيارتها

 

ما هوهدف الزيارة؟

 يأتى الهدف الأول من هذه الزيارة تعزيز العلاقات الاقتصادية والأمنية ومواجهة التهديدات الكورية الشمالية، بالإضافة إلى حضور قمة زعماء آسيويين بالفلبين.

ما هى أول بلد قام بزيارتها ترامب؟

قام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بزيارة إمبراطورية اليابان لتعد بذلك البلد الأولى التى تستقبل الرئيس الأمريكى ترامب خلال جولة الأسيوية.

ما هى نتائج الزيارة ؟

عقد ترامب لقاءات مع رئيس الوزراء شينزو آبى والإمبراطور أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو فى قصرهما فى طوكيو،كما التقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إمبراطور اليابان فى طوكيو فى محطة تعثر فيها سلفه باراك أوباما بسبب البروتوكول المرتبط بمسألة الانحناء أو عدم الانحناء أمام أكيهيتو، وكان أوباما واجه إنتقادات حادة فى الولايات المتحدة فى 2009 لأنه إنحنى بقوة أمام الأمبراطور أكيهيتو، كما تفرض مراسم البلاط الأمبراطورى.

ترامب وشينزو آبى
ترامب وشينزو آبى

 

إمبراطور اليابان يستقبل ترامب
إمبراطور اليابان يستقبل ترامب

ما هى البلد الثانى التى قام بزيارتها؟

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى كوريا الجنوبية، المحطة الثانية والحساسة فى جولته الآسيوية ، فى 6 نوفمبر، وهى الزيارة التى يهيمن عليها الملف النووى الكورى الشمالى.

 

ما هى نتائج الزيارة؟

عقد ترامب لقاء مشترك مع الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه إن، وهو اللقاء الثالث بينهما منذ توليه السلطة ، وتحدث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، من منصة الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، عن الخطر النووى التى تصر عليها كوريا الشمالية، منددا بما وصفه بـ"الدكتاتورية الوحشية" فى بيونج يانج، وأكد الرئيس دونالد ترامب خلال كلمته أمام الجمعية الوطنية فى كوريا الجنوبية: "زمن القوة حان للتعامل مع كوريا الشمالية"، مؤكدًا: لن نسمح بأن تكون المدن الأمريكية مهددة بالتدمير"، وشدد ترامب خلال كلمته، على ضرورة التحالفات الدولية فى مواجهة الحروب، متوعدا بمساعدة الجيش الكورى الجنوبى فى مواجهة التهديدات الكورية الشمالية، وتعد هذه الزيارة، هى أول زيارة دولة يقوم بها رئيس أمريكى إلى كوريا، منذ زيارة الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش العام 1992.

ترامب أمام الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية
ترامب أمام الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية

 

ما هى البلد الثالث التى قام بزيارتها؟

الصين 8 نوفمبر، وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، إلى العاصمة الصينية بكين وكان فى استقباله الرئيس الصينى شين جى بينج وزوجته بنج ليوان، واستطاع ترامب خلال تلك الزيارة أن يستخدم موقع التواصل الاجتماعى تويتر رغم أنه محظور فى الصين، حيث نجح الرئيس الأمريكى، فى اختراق "جدار الحماية العظيم" الصينى، وذلك بعد أن غرد على حسابه فى تويتر خلال زيارته للصين التى تحظر استخدام هذا الموقع.

ما هى نتائج الزيارة؟ 

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الرئيس الصينى شى جينبينج وافق على تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية، بسبب برنامج بيونج يايج النووى.

ترامب بصحبة قرينتة والرئيس الصينى
ترامب بصحبة قرينتة والرئيس الصينى

ما هى البلد الرابع التى قام بزيارتها؟

فيتنام 11 نوفمبر ، وصل الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب،إلى العاصمة الفيتنامية، هانوى، قادما من مدينة دانانج، الواقعة وسط البلاد، عقب حضوره قمة التعاون الاقتصادى لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) التى عقدت هناك.

ما هى نتائج الزيارة ؟

عرض ترامب أيضا خلال اجتماعه مع نظيره الفيتنامى العمل كوسيط للتوصل إلى حل للنزاعات الإقليمية فى بحر الصين الجنوبى الذى تدعى بكين سيادتها على معظمه،وتعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب "بزيادة هائلة فى حجم التجارة" مع فيتنام أثناء استقباله الأحد فى القصر الرئاسى من جانب الرئيس الفيتنامى تران داى كوانج، وقال ترامب إن حجم التجارة سيصل إلى "مليارات ومليارات" من الدولارات، وقام ترامب بزيارة دولة قصيرة إلى هانوى قبل أن يتوجه إلى الفلبين حيث سيشارك فى اجتماعى قمة يختتم بهما جولته الآسيوية.

ترامب ورئيس فيتنام
ترامب ورئيس فيتنام

ما هى البلد الخامس التى يزورها ترامب ؟

 الفلبين 12 نوفمبر لحضور قمة آسيان، وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى العاصمة مانيلا بالفلبين خلال جولته الآسيوية، لحضور قمة الأسيان.

ترامب يصل الفلبين
ترامب يصل الفلبين

ما هى الأسيان ؟

هى منظمة اقتصادية تضم دول فى جنوب شرق آسيا،وتأسست فى 8 أغسطس1967.

ما هى عدد الدول التى تضمها المنظمة؟

10 دول، وتضم إندونيسيا ، الفلبين ، سنغافورة ، فيتنام ، الصين ، بروناى، تايلاند ، بورما ، كمبوديا، ولاوس.

ما السبب وراء الاحتجاجات ضد ترامب فى الفلبين؟

اندلعت اشتباكات بين الشرطة الفلبينية ومحتجين أمام السفارة الأمريكية، قبل وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، للعاصمة مانيلا ، ورفع المتظاهرون الأحذية فى وجه الشرطة للتعبيرعن احتجاجهم على زيارة ترامب للبلاد، ورفع المتظاهرون شعارات الإمبريالية الأمريكية إرهابية ، والفلبين ليست للبيع تزامنا مع زيارته للبلاد.

أحد المحتجين يرفع عصا فى وجه الشرطة
أحد المحتجين يرفع عصا فى وجه الشرطة

 

صدامات مع الشرطة الفلبينية
صدامات مع الشرطة الفلبينية

 

محتجين يرفعون الأحذية فى وجه الشرطة الفلبينية
محتجين يرفعون الأحذية فى وجه الشرطة الفلبينية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة