ترامب يسمح للقوات الأمريكية بتنفيذ عمليات مشتركة مع نظيرتها الأفغانية

الأحد، 12 نوفمبر 2017 01:36 م
ترامب يسمح للقوات الأمريكية بتنفيذ عمليات مشتركة مع نظيرتها الأفغانية القوات الأمريكية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سمحت للقوات الأمريكية بتنفيذ عمليات مشتركة مع القوات الأمنية الأفغانية.

ونقلت المجلة فى تقرير بثته على موقعها الالكترونى عن مسئولين فى وزارة الدفاع الأمريكية أن مئات الجنود الأمريكيين سوف يكونون بصحبة القوات الأفغانية فى عمليات مكافحة الإرهاب بهدف تنسيق الضربات الجوية والمدفعية.

وقال المسئولون لفورين بوليسى أن "القوات الأمريكية ستكون بصحبة القوات الأفغانية فى مهام قتالية حيث سيصبح بإمكانهم الحصول على طلب مباشر من شركائهم الأفغان بشأن تنفيذ هجمات جوية وقصف مدفعى. "

واضافت المجلة أن هذا القرار يأتى فى الوقت الذى اتفق فيه وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلنطى (الناتو) على زيادة أعداد القوات فى افغانستان عقب اعلان الرئيس الامريكى دونالد ترامب عن استراتيجية جديدة فى افغانستان ودول جنوب آسيا قائلا أن عواقب انسحاب سريع لا يمكن التنبؤ بها.

وكانت القوات التابعة للولايات المتحدة وحلف الناتو، قد انهت مهامها القتالية فى افغانستان نهاية عام 2014 من خلال تسليم المسئوليات الأمنية إلى القوات الافغانية ليقتصر دورها على إبقاء وحدة "الدعم الحازم" لتدريب ومساعدة القوات الأفغانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة