راخوى: انتخابات كتالونيا ستساعد على إنهاء الفوضى الانفصالية بالمنطقة

الأحد، 12 نوفمبر 2017 05:23 م
راخوى: انتخابات كتالونيا ستساعد على إنهاء الفوضى الانفصالية بالمنطقة رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى عن اقتناعه بأن الانتخابات الإقليمية التى من المزمع إجراؤها الشهر المقبل فى كتالونيا ستساعد على إنهاء الفوضى الانفصالية فى المنطقة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الأحد أن راخوى دافع عن قراراته الأخيرة خلال أول زيارة يقوم بها إلى الإقليم منذ فرض الحكم المباشر عليه .. قائلا : "إنه استنفد جميع الطرق بعد إعلان الحكومة الكتالونية الاستقلال من جانب واحد الشهر الماضي".


ودعا راخوى - خلال كلمة ألقاها أمام أنصار الحزب الشعبى الحاكم - إلى مشاركة الأغلبية الصامتة فى "تحويل صوتهم إلى تصويت .. قائلا : "يجب أن نستعيد كتالونيا من فوضى الانفصال .. بالديمقراطية نريد استعادة كتالونيا للجميع".


وناشد الشركات عدم مغادرة المنطقة ، التى تمثل خمس اقتصاد إسبانيا ، لاسيما بعد أن نقلت مئات الشركات مقرها من الإقليم فى ظل حالة عدم اليقين التى تخيم على المنطقة .. كما حث المواطنين فى إسبانيا على مواصلة شراء المنتجات الكتالونية.


يذكر أن الحكومة المركزية فى إسبانيا أقالت حكومة إقليم كتالونيا وحلت البرلمان وذلك فى أعقاب إعلان السلطات هناك استقلالها عن البلاد ، ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات مبكرة هناك فى 21 من ديسمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة