الفرق المتاهلة لكأس العالم 2018 واحتفالات صحف تونس بالانضمام لمصر والمغرب

الأحد، 12 نوفمبر 2017 01:57 م
 الفرق المتاهلة لكأس العالم 2018 واحتفالات صحف تونس بالانضمام لمصر والمغرب منتخب تونس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت الصحف التونسية الصادرة اليوم الأحد عن الفرحة التى عمت البلاد بعودة منتخبها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد غيابه عن الحدث الكروى العالمى منذ عام 2006.

 

تونس تنضم إلى الفرق المتأهلة لكأس العالم 2018
تونس تنضم إلى الفرق المتأهلة لكأس العالم 2018

 

الفرق المتاهلة لكأس العالم 2018

وحسمت تونس تأهلها إلى كأس العالم 2018 بروسيا بعد تعادلها على أرضها بدون أهداف أمام جارتها ليبيا لتتصدر مجموعتها برصيد 14 نقطة متقدمة بفارق نقطة واحدة عن الكونجو الديمقراطية صاحبة المركز الثانى.

 

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم 2018
الفرق المتأهلة إلى كأس العالم 2018

 

كل الفرق المتاهلة لكأس العالم 2018

مصر ونيجيريا والسنغال والمغرب وتونس (أفريقيا)، روسيا، البرتغال، فرنسا، آيسلندا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، صربيا، بلجيكا، وبولندا (أوروبا)، البرازيل، أوروجواى، الأرجنتين وكولومبيا (أمريكا الجنوبية)، إيران، اليابان، السعودية وكوريا الجنوبية (آسيا)، المكسيك، كوستاريكا وبنما (أمريكا الشمالية).

 


الصحافة التونسية تحتفل بانضمام تونس إلى فرق كأس العالم 2018

وفى عنوانها على الصحفة الرئيسية قالت صحيفة الشروق "وتحقق الحلم.. تونس فى روسيا".

 

وأضافت الصحيفة اليومية "تزينت تونس أمس باللونين الأحمر والابيض من شمالها إلى جنوبها احتفاء بعودة النسور إلى الساحة العالمية بعد عشرية من الصبر والانتظار".

 

ووضعت تونس بهذه النتيجة حدا لإخفاقها السابق بعد فشلها فى التأهل الى نهائيات كأس العالم في البطولتين السابقتين بجنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014، وقالت صحيفة الصباح اليومية في عنوانها الرئيسي "النسور حققوا الحلم".

 

وأضافت فى مقال بعنوان "هرمنا من أجل هذه الفرحة الهستيرية" إنه "وبعد 12 سنة كاملة من الخيبات والضياع الكروى القارى والعالمى استعاد المنتخب التونسى بعضا من هيبته المسلوبة وذلك بتجديد العهد مع كأس العالم".

 

وأضاف المقال "رغم صعوبة المباراة والترشح فإن الصافرة النهائية للحكم اشرت لفرحة هستيرية تونسية لم نشهدها حقيقة منذ التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا عام 2004، فرحة هرمنا حقيقة قبل أن ننعمبها لتكون الاحتفالات في حجم الانجاز الذي جاء ليختتم مسيرة موفقة لعناصر المنتخب الوطني والجهاز الفنى".

 

وضمن منتخب تونس التأهل بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم بعد أن حقق فريق المدرب نبيل معلول ستة انتصارات مقابل تعادلين فى ثمانى مباريات بالتصفيات.

 

وتناولت صحيفة الصريح اليومية فرحة اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى لمنتخب تونس والشارع الرياضى بهذا الإنجاز الكبير، وسبق لتونس التأهل الى نهائيات كأس العالم أربع مرات فى أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة